بعد إعلان "​سامسونغ​" عن "​Galaxy S9​" الشهر الماضي والضجة التي أحدثها بنسختيه "S9" و"S9 Plus"، ربما هناك بعض الأشياء التي لم يلحظها الجميع بين المزايا العديدة لل​هاتف​ين.

1- حواف أقل

يبدو Galaxy S9 ​شديد​ الشبه بسابقه "Galaxy S8" ولكن يحمل هاتف S9 بالفعل شاشة أكبر من S8 بما يُعادل 1.2 ملم أو 0.05 بوصة مما يعني حوافًا أقل بنفس المقدار.

2- أكثر سُمكًا وأثقل وزنًا

سُمك هاتف "Galaxy S9" أكثر من "Galaxy S8" بـ 0.6 ملم أو 0.02 بوصة، بينما يصل وزنه إلى 163 غرامًا مقارنة بـ 155 غرامًا يحملهم S8.

3- أكثر متانة

من المفترض أن يكون "Galaxy S9" أكثر متانة من سابقه S8 فالواجهة الأمامية أكثر سُمكًا كما يختلف نوع ​الألومنيوم​ المستخدم في الحواف.

4- تغيير مكان مستشعر بصمة الإصبع

بالطبع لاحظتم عودته لأسفل ​الكاميرا​ بدلًا من وجوده بجانبها في هاتف S8 وهو المكان الأكثر راحة للمستخدم.

5- عرض ​الشاشة​ الرئيسية في الوضع الأفقي

وهي المرة الأولى التي نرى تلك الخاصية في هواتف "سامسونغ" مما يعني عدم تغيير الشاشة لوضعها للعودة للوضع الأفقي عند الخروج من تطبيق الفيديو على سبيل المثال، كما ستصل تلك الخاصية للهواتف الأقدم في ​تحديث​ قادم.

6- تحويل الهاتف لماوس

بجانب تحديث دعم منصة DeX لتشغيل الهاتف على شاشة أكبر، يمكن استخدام "Galaxy S9" كماوس على الشاشة.

7- الترجمة الفورية عبر الكاميرا

وهو التحديث الجديد للمساعد الشخصي لـ"سامسونغ" Bixby فيما يشبه خاصية تطبيق جوجل للترجمة عبر الكاميرا.

8- ​سماعات​ ستريو

ولأن الكثيرين يستخدمون الهاتف لمشاهدة الأفلام أضافت "سامسونغ" لهاتفيها "Galaxy S9" و"S9 Plus" سماعتين ستريو في أعلى وأسفل الهاتف تدعمان تشغيل جودة الصوت الدولبي.

9- ألوان جديدة

فيحمل هاتف "Galaxy S9" اللون الأرجواني أو البنفسجي الفاتح بجانب الأسود والأزرق، ويحمل هاتف "Galaxy S9 Plus" نفس اللون الأرجواني والرمادي الداكن بجانب الأسود والأزرق.