أطلقت دائرة ال​سياحة​ والتسويق التجاري في ​دبي​ مشروع "سياحة 2.0" العالمي، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع في غضون الـ 24 شهراً المقبلة.

وأشارت الدائرة إلى ان المشروع يعتمد على تقنية "بلوك تشين" في التعاقد مع العديد من الأطراف المشاركة في تنفيذ برامج رحلات للزائرين، مما يفسح المجال أمام مكاتب مبيعات السفر العالمية للدخول مباشرة والاطلاع على ​الغرف الفندقية​ المتاحة وفق قائمة بالاسعار المحدثة، وتوفير خيارات للمسافرين تساعدهم على تحديد برامج رحلاتهم.

وبينت أنه تم تصميم المشروع لجعل العروض في دبي متاحة بشكل مباشر أمام شريحة واسعة من الجمهور في الأسواق كافة، بهدف تمكين المسافرين من الاطلاع على كافة البيانات التي يتم تحديثها باستمرار، والمتعلقة بالعروض المتنوعة في الإمارة.

وذكرت أن المشروع سيساهم في وضع حل للتحدي المتمثل في الدخول المحدود للزوار على مدار العام، وبأسعار تنافسية على الصعيد العالمي، مما يؤثر سلباً في الإيرادات، ولا سيما خارج أوقات الذروة، مضيفة أن المشروع سيحد من الاعتماد على طرف ثالث، ممن يسيطرون حالياً على سلسلة العروض.

وتوقعت أن يحقق المشروع الجديد اربع فوائد للشركاء في دبي وهي زيادة أعداد الزوار، والمحافظة على تدفقات الإيرادات والنمو، وزيادة فرص العمل، و زيادة إسهام قطاع ​السياحة​ في ​الناتج المحلي​ الإجمالي.