"​هواوي​" تكشف عن ​الأجهزة اللوحية​ الجديدة "MediaPad M5"

قامت "Huawei" بالكشف عن ثلاث ​أجهزة لوحية​ جديدة تحت فئة "MediaPad M5"، خلال مؤتمر الهواتف العالمي "MWC 2018" في برشلونة.

اثنان من أجهزة "MediaPad 5" سيأتيان بالأحجام 8.4 إنش و 10.8 إنش أما الجهاز الثالث "MediaPad 5 Pro" فسيأتي بحجم 10.8 إنش و الاختلاف الأساسي بينه و بين الجهاز العادي هو أنه سيأتي مزوداً بقلم، الجهاز الأصغر حجماً سيبدأ من إنش.

الشاشة​ من نوع IPS وستصل دقة العرض فيها إلى 2560 في 1600 بكسل، و بذلك فإن الكثافة النقطية للجهاز الأصغر حجماً مرتفعة للغاية حيث أنها تصل حتى 359ppi مقارنة بـ 280ppi للأجهزة الأكبر حجماً. "هواوي" أكدت أنها تستعمل تقنية جديدة للشاشة تُطلق عليها الاسم ClairVu وهي ترفع جودة ​الصور​ة بنسبة 20% مقارنة مع لوحيات الشركة السابقة.

الأجهزة ستأتي مزودة بالمعالج Kirin 960، الجهاز الأصغر حجماً سيأتي مع سماعتين أما الأجهزة الأكبر حجماً فستحمل معها 4 ​سماعات​ لتقدم صوتيات بمستوى عال إلا أن الأجهزة لا تحتوي منفذ السماعات 3.5 مم. من ناحية نظام التشغيل فالأجهزة تأتي مزودة بالنسخة الثامنة من نظام ال​أندرويد​. هناك ​كاميرا​ خلفية بدقة 13 ميجابكسل و كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، الجهاز الأصغر يُمكن له تشغيل ​الفيديو​ دون انقطاع حتى 11 ساعة، أما الجهاز الأكبر حجماً فسيعمل حتى 10 ساعات متواصلة.

"​نوكيا​" تزيح الستار رسميًا عن "Nokia 7 Plus" و"Nokia 8 Sirocco"

قامت شركة "HMD Global Oy" بإزاحة الستار رسميا عن مجموعة من ​الهواتف الذكية​ الجديدة في المؤتمر العالمي للجوال "MWC 2018" المنعقد حاليا بمدينة ​برشلونة الإسبانية​، واليوم قامت الشركة الفنلندية بإزاحة الستار رسميا عن ال​هاتف​ين "Nokia 7 Plus" و"Nokia 8 Sirocco".

وبالنسبة للهاتف "Nokia 7 Plus"، فقد أوضحت شركة "HMD Global Oy" بأنه يعد أول هاتف ذكي من الشركة يضم شاشة بنسبة العرض على الإرتفاع 18:9، كما أنه يعد أول هاتف ذكي من الشركة الفنلندية يضم المعالج Snapdragon 660. وبالعودة إلى الشاشة، فهي تأتي بحجم 6 إنش وبدقة 2160×1080 بكسل كما أنها توفر سطوع عالي يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع. الهاتف "Nokia 7 Plus" يضم كذلك هيكل مصنوع من ​الألومنيوم​، ولكن هذا الهيكل حصل على 6 طبقات من الطلاء للحصول على ملمس ناعم مثل ملمس السيراميك.

وبخصوص بقية مواصفات الهاتف "Nokia 7 Plus"، فهي تشمل ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 4GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.75، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 2.6.

وجدير بالذكر أن الهاتف "Nokia 7 Plus" سيكون متوفرًا بنسختين، واحدة تضم منفذ واحد للشريحة SIM، في حين تضم النسخة الأخرى منفذين للشريحة SIM.

لأول مرة هاتف بـ"أنف" لشم رائحة الملوثات عن بعد

تستعد شركة "Bullitt" صاحبة هواتف "CAT" لإطلاق أحدث أجهزتها المزودة بـ"أنوف" إلكترونية تستشعر الملوثات الموجودة في الهواء، فتقوم بإخطار المستخدم، لتعلمه بأنه يمكث في بيئة أو مناخ غير صحي بل قد يؤثر على جهازه التنفسي أو المحيطين به.

كما يستطيع الهاتف أيضاً رصد نسبة ​الرطوبة​ ودرجة الحرارة الحالية، بالإضافة إلى احتوائه على أداة ليزرية مساعدة لقياس المسافة، كما يستهدف الهاتف الشريحة العاملة في بيئات ميدانية صعبة.

وستزيح الشركة الستار عن الهاتف خلال مشاركتها فعاليات معرض المحمول العالمي الذي ينطلق اليوم، وتستمر فعالياته حتى 1 آذار المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية.

ومن مزايا الهاتف الأخرى مقاومته للماء والغبار، بفضل دعمه لمعيار "IP68"، إذ يمكن غمره داخل ​الماء​ لمدة ساعة واحدة على مسافة 3 أمتار، بالإضافة إلى متانته وقوة صموده للصدمات والسقوط من ارتفاع 1.8 متر دون أي ضرر يُذكر، وذلك بفضل هيكله المصنوع من الألمونيوم وتغطية شاشته بمادة كورنينغ غوريلا 2 المتينة القوية.

ومن مواصفات الهاتف التقنية:

شاشة قياس 5.2 بوصة بدقة وضوح عالية 1080 بكسل.

الشاشة مصممة للتعامل بسلاسة مع الأصابع أو أثناء ارتداء قفازات.

معالج ​كوالكوم​ ​سناب دراغون​ ثماني النواة بتردد 2.2 غيغاهيرتز و1.8 غيغاهيرتز.

دعم للواي فاي و​بلوتوث​ 5.0 وتقنية إل تي إي.

ذاكرة عشوائية سعتها 4 ​غيغابايت​ وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت.

كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مع مستشعر الصور الحرارية.

كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.

بطارية​ سعتها 4500 ميللي أمبير.

يدعم ​بطاقات​ الاتصال ​نانو​ ونانو ثنائية.

يتوفر باللونين الأسود والرمادي.

يُطلق في الولايات المتحدة الأمريكية و​بريطانيا​ و​الاتحاد الأوروبي​، بسعر 999 دولاراً أميركياً.

وسيأتي محملاً بنظام تشغيل "​غوغل​ - أندرويد 8 أوريو" مزوداً بكافة ​ميزات​ النظام.