قال مسؤول بارز ببنك الاستثمار الأميركي "​سيتي غروب​" :" إن البنك يتوقع أن يكون 2018 أفضل عام له للاستثمار ال​مصر​في في ​الشرق الأوسط​ و​أفريقيا​ في عقدين على الأقل، بقيادة ​السعودية​ على الأرجح".

وأضاف ميجيل أزيفيدو رئيس ​الاستثمار المصرفي​ في الشرق الأوسط وأفريقيا "بسيتي غروب" إن "​نيجيريا​ ومصر ودولة الإمارات العربية ستكون أيضا محركات رئيسية للنمو مع ارتفاع مبيعات السندات والاستحواذات والطروحات العامة للأسهم".

وقال أزيفيدو في مقابلة مع ​رويترز​ "الآفاق في الشرق الأوسط وأفريقيا هي أفضل ما شهدناه منذ ​الأزمة المالية العالمية​ لعام 2008" مضيفا أن "الأسواق الناشئة تمثل وزنا أكبر في أرباح ​سيتي جروب​ عن غيرها من الأسواق".

وقال "​نمو الناتج المحلي الإجمالي​ للاقتصادات ​المتقدمة​ هذا العام يتراوح بين 2.5 و3%، في حين أنه في الأسواق الناشئة يتراوح من 4.5 إلى 5%. وبالنسبة للاستثمار المصرفي فإن النمو ربما من المنتظر أن يكون أكبر من ذلك".

وقال "سيتي غروب" الشهر الماضي إنه فاز بموافقة رسمية من هيئة السوق المالية في السعودية لبدء أنشطة الاستثمار المصرفي هناك وهو ما يمكنه من العودة بعد غياب استمر 13 عاما تقريبا.