"​مرسيدس​" تطرح شاحنة "Sprinter" المغلقة المصممة لنقل الركاب والشحن

استعرضت شركة "مرسيدس" الألمانية منذ مدة جيلا جديدا من ​شاحنات​ "Sprinter" المغلقة المصممة لنقل الركاب والشحن التجاري.

يتميز هذا الجيل من الشاحنات عن سابقاته من سيارات "Sprinter" بالتصميم الخارجي الأنيق والعصري الذي يجعل منها واحدة من أجمل ​السيارات​ الكبيرة في الأسواق.

وبالإضافة إلى الشكل الخارجي، طالت التعديلات والتحسينات القمرة الداخلية لسيارات "Sprinter" الجديدة، فالمقاعد الأمامية أصبحت أوسع وأكثر راحة، أما واجهة القيادة فزودت بأحدث أنظمة المولتيميديا والشاشات التي تعمل باللمس للتحكم بمعظم مواصفات السيارة.

أما فيما يتعلق بالميزات الأخرى، فتشير المعلومات إلى أن هذه السيارة ستزود بمنظومة خاصة تستطيع جمع البيانات عن جميع ​الرحلات​ التي تقوم بها وإرسالها إلى موقع خاص يمكن السائق من الاطلاع عليها فيما بعد.

ولم تصرح "مرسيدس" عن المواصفات الكاملة لتلك السيارة بعد، لكن من المنتظر أن يتم عرضها الرسمي، في شباط المقبل.

"​هواوي​" تسمح باستبدال الأجهزة القديمة من أي علامة تجارية بأجهزة سلسلة "​هواوي مايت 10​"

أطلقت مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين برنامج تبادل الأجهزة من ​الهواتف الذكية​ وأجهزة ​راوتر​ الـ "واي فاي" في عدد من محلات البيع المعتمدة في ​السعودية​.

يمكن الآن للمستخدمين استبدال أجهزتهم القديمة "من أي علامة تجارية كانت" بأجهزة حديثة من "هواوي" ودفع الفرق فقط.

وتقدم شركة "هواوي" أحدث تقنياتها من أجهزة سلسلة "هواوي" مايت 10 ""هواوي" مايت 10، أو "هواوي" مايت 10 برو، أو "هواوي" مايت 10 لايت" للمستهلكين كبديل لأجهزتهم القديمة مع دفع الفرق، ويتوفر هذا العرض لدى معارض الحداد.

وتقدم شركة "هواوي" الفرصة لعملائها لاستبدال أجهزة الـ واي فاي الخاصة بهم "من أي علامة تجارية كانت" بأجهزة الـ واي فاي الحديثة E5785 Elite2 أو E5770 Pro من "هواوي" مع الحصول على خصم 25 في المئة، ويتوفر هذا العرض لدى معارض بيع "إكسترا".

"وآتساب" تطلق ​تحديث​ جديد لنظام "iOS" لدعم "​CarPlay​"

اطلق تطبيق "وآتساب" تحديث جديد لنظام "iOS" معه مجموعة من الميّزات الجديدة منها دعم "CarPlay" من ​شركة آبل​.

وذكر موقع "ذا فيرج" إن بعض المُستخدمين رصدوه ظهور آيقونة التطبيق على ​شاشة​ السيّارة الداخلية، ليُصبح بالإمكان استخدام ​الرسائل​ القصيرة من داخل شاشة السيّارة لتجنّب الحوادث أثناء القيادة.

ولن يعرض التطبيق شاشة الرسائل مثلما هو الحال في الهاتف، فهو يعرض فقط عدد الرسائل الواردة مع إمكانية تشغيله لإرسال رسالة لأي شخص عبر الإملاء الصوتي. أما عند استلام رسالة، فالمستخدم بإمكانه تشغيلها والاستماع لها صوتيًا فقط.

ويدعم التطبيق الآن بشكل كامل خدمة " سيري" ، وهذا يعني سهولة في إنشاء المحادثات أثناء القيادة، لكن قرأة الرسائل المكتوبة صعب جدًا بسبب القيود التي تفرضها آبل على خاصيّة CarPlay المحدودة بواجهات برمجية تُجبر السائق على التركيز في قيادة السيّارة فقط.