أعلن ولي عهد ​عجمان​ رئيس المجلس التنفيذي عمار بن حميد النعيمي أنه سيتم إطلاق العديد من المشاريع التنموية بإمارة عجمان بقيمة مليار درهم قريباً.

وأشار إلى أن هذه المشاريع تشمل مشاريع طرق جديدة بمناطق مختلفة ومشاريع صرف صحي، وإنشاء منطقة صناعية، وأول مصنع للمعدات الكهربائية الثقيلة بمنطقة المنامة.

وبين أنه من المقرر أن يتم إنجاز العديد من مشاريع الطرق في عام 2018، ومنها إنشاء طرق داخلية في الإمارة ضمن منطقة مدينة محمد بن زايد 2 بطول 6.5 كم لتأمين وصول سهل للسكان إلى المساكن الجديدة في المنطقة، حيث تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 25 مليون درهم، ويخدم المشروع 212 وحدة سكنية.

وذكر أن من المتوقع أن يتم إنفاق ما بين 450 مليون درهم، و 500 مليون درهم على مشاريع الصرف الصحي خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأوضح أنه من المقرر تطوير المناطق التابعة لإمارة عجمان أيضاً ومن أهمها مصفوت والمنامة، لافتاً إلى انه سيتم تنفيذ مشروع مسلخ المنامة في مدينة المنامة بتكلفة 3 ملايين درهم، وسيتم الانتهاء منه خلال سنة.

واضاف أنه سيتم استكمال مشروع حصن مصفوت بقيمة 1.8 مليون درهم، وسيتم تنفيذه خلال سنتين.

واشار إلى أنه سيتم استكمال مشروع سكن عمال البلدية في الصناعية الجديدة، حيث تبلغ قيمة المشروع 7 ملايين درهم، وسيتم تنفيذه خلال سنة، إضافة إلى إنشاء الساحات الشعبية في منطقة مصفوت وتبلغ قيمة هذا المشروع 876 ألف درهم، وسيتم تنفيذه أيضاً خلال سنة.

وأضاف أنه سيتم استكمال حديقتي سيح الزهرة والصبيغة في مصفوت بقيمة 200 ألف درهم خلال 5 شهور.