"​إنفينيتي​" تزيح الستار عن سيارة ​سيدان​ رياضية فارهة

استعرضت شركة "إنفينيتي" اليابانية مؤخرا سيارة سيدان رياضية فارهة في غاية الجمال والعصرية.

وخلال طرحها لهذه السيارة في معرض ديترويت الأخير، قال الخبراء في "إنفينيتي" إن "Q Inspiration الجديدة ستعطي عشاق سياراتنا انطباعات إيجابية، وترسخ في أذهانهم أن إنفينيتي كانت وستستمر في صنع أفخم ​السيارات​".

ولفتت السيارة أنظار زوار المعرض بتصميمها الأنيق والانسيابي الذي جمع بين عناصر ​الكربون​ والمعدن والزجاج بشكل مذهل، يعكس فخامتها، ويجعلها تبدو كمركبة من المستقبل.

وصممت أبواب هذه السيارة بآلية فريدة تجعلها تفتح باتجاهين مختلفين لتأمين دخول الراكب وخروجه منها بشكل مريح. أما قمرتها الداخلية فأتت واسعة ومزودة بأفخم أنواع المواد التي تجعل الركاب والسائق يشعرون بالفخامة، وكذلك الواجهة الأمامية للقمرة التي تداخلت فيها عناصر الجلد مع ​البلاستيك​ والمعدن المصقول بعناية فائقة وزينت بأحدث الشاشات والأنظمة ​التقنية​ حيث أذهلت كل من رآها.

وزودت هذه السيارة بمحرك توربيني قوي ومتطور بسعة 2 لتر وعزم 268 حصانا، قادر على زيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 4 ثوان.

جهاز ذكي جديد لمراقبة عملية ​النوم​ من "​نوكيا​"

قامت شركة "نوكيا" بطرح التكنولوجية أحدث جهاز لمراقبة عملية التنفس أثناء الليل أطلقت عليه اسم "نوكيا – سليب"، وهو عبارة عن لفافة قطنية رخوية يتم وضعها تحت المرتبة لمراقبة وتحليل عملية النوم، وتظهر البيانات الدقيقة للمستخدم لمعرفة تفاصيل نومه.

والجهاز مزود بمستقبل يسجل عليه النوم ومراحلها الخفيفة والعميقة ومعدلات التنفس، وهو مرتبط بتطبيق يوفر له المعلومات لتحسين عملية النوم ويعطى النصائح اللازمة للنوم المريح.

"​فيراري​" تفصح عن خططها لإنشاء سيارتها الكهربائية الفائقة السرعة

أكدت شركة "Ferrari" مؤخرًا أنها سوف تقوم بإنشاء ​سيارة كهربائية​ فائقة السرعة سيكون بإمكانها تلبية إحتياجات عشاق السيارات السريعة والصديقة للبيئة.

هذا ما أوضحه الرئيس التنفيذي للشركة، Sergio Marchionne والذي نقل عنه قول : "إذا كانت هناك سيارة كهربائية فائقة السرعة يجري تطويرها، فسوف تكون شركة Ferrari هي الأولى. الناس إندهشوا مما قامت به شركة Tesla مع سيارتها الكهربائية الفائقة السرعة. أنا لا أحاول الإنتقاص مما فعله Elon Musk ولكن أعتقد أن ذلك قابل للتنفيذ من قبلنا جميعًا".