أشار وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ إلى "وجوب تحفيز عقول طلابنا على حب الإستطلاع وحب المعرفة والبحث لنكون على دراية كاملة بما يجري في العالم. فتلك هي الطريقة الوحيدة لبناء مجتمع قائم على الثقافة والمعرفة والتواصل لإتخاذ القرارات الصحيحة. لقد آن الأوان لمنح الأجيال القادمة ما حرمت منه أجيالنا لأن هذه الأجيال واعدة جدا".

جاء ذلك خلال إعلان "تاتش"، عن شراكة جديدة جمعتها مع جمعية "التعليم لأجل لبنان" (Teach For Lebanon)، لإطلاق مبادرة "e-touch" التربوية التي تهدف إلى دعم الأولاد في المناطق الريفية والنائية. وتم إطلاق المشروع الذي يدخل ضمن برنامج الشركة للتنمية المستدامة "Positive touch"، في حفل أقيم في منطقة البقاع برعاية وزير الإتصالات جمال الجراح وحضوره.

وأضاف الجراح: "إن شركة تاتش سباقة دائما وداعمة لأي مشروع له أبعاد إجتماعية ويخدم المواطنين بعيدا عن منطق الربح والخسارة. ففي بداية تعاوننا مع تاتش أخذنا خيار الإلتزام المجتمعي وتقديم الخدمات للمجتمع. وهذه الشراكة التي نشهدها اليوم بين مختلف أطراف المجتمع المدني المتمثل بجمعية "التعليم من أجل لبنان" وشركة "تاتش" ووزارة الإتصالات هي خير مثال على كيفية تعاضد كافة مكونات المجتمع مع بعضها للمساهمة في تحسين ظروف عيشه".

وأوضحت شركة "تاتش" في بيان، أنها أنشأت مراكز "e-touch" في كل من جمعية "نادر لتأهيل الأحداث الجانحين" في دده الكورة، وفي مدرسة "عفاف الطفل" في المرج في البقاع. وجهزت "تاتش" كل مركز بعشرة أجهزة كمبيوتر محمولة بالإضافة إلى الأثاث المناسب، مما يتيح المجال أمام الطلاب الوصول إلى البيانات والمعلومات التعليمية المتوفرة في شبكة الإنترنت.

وستعين الجمعية أساتذة متخرجين جامعيين شباب سيعلمون لفترة عامين في هاتين المدرستين وسيديرون مراكز "e-touch"، بهدف منح المعلمين التوجيهات اللازمة لاكتساب مهارات جديدة، كما لضمان حصول التلاميذ على تعليم ذات جودة عالية وتطوير مواهبهم وتفكيرهم الإبداعي وحس العمل الجماعي وثقل قدراتهم على صعيد حل المشاكل.