كشف تقرير جديد لموقع "Gadgetsnow" الأميركي، أن ​لندن​ كانت أكبر مدينة فى أوروبا تحظى على الاستثمارات التكنولوجية خلال العام الماضي، حيث ذهب الكثير من التمويل إلى عدد من الشركات فى المدينة البريطانية أكثر من شركات مقرها باريس وبرلين.

وحصلت شركات التكنولوجيا فى لندن على تمويل قدره 2.45 مليار جنيه  استرليني (3.3 مليار دولار) خلال عام 2017، أي نحو 80٪ من إجمالى مبلغ 2.99 مليار جنيه استرليني التي تم استثمارها في بريطانيا ككل، وفقا للبيانات التي جمعتها قاعدة بيانات التمويل "PitchBook".

وقالت الشريكة بشركة "Passion Capital" البريطانية للاستثمارات إيلين بوربيدغ: "إنه ليس من الغريب أن نرى لندن - وبريطانيا – يقودان الاستثمارات لأن لديهما جميع المواهب ورأس المال اللازم، فهذا دليل لرواد الأعمال الاستراتيجيين بأن قطاع التكنولوجيا فى المملكة المتحدة يواصل إنتاج شركات رائدة فى تطوير التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الفائقة".

وأظهرت البيانات أن "Fintech" أو قطاع التكنولوجيا المالي، كان القطاع الأكثر شعبية بين المستثمرين، وجذب رقما قياسيا  وصل إلى 1.34 مليار جنيه.

وذكر البيان أن الذكاء الصناعي كان مجال نمو أخر، حيث إن شركات الذكاء الاصطناعي التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها ارتفعت استثماراتها 488 مليون جنيه استرليني، أي ضعف المبلغ الذي حققته  قبل عام.