كشفت شركة "​زين​" عزمها لإطلاق خدمات تقنية الـ"4.5 G"، النسخة الأحدث من تقنية الجيل الرابع؛ لمواكبة آخر التقنيات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الربع الاول من عام 2018 .

واستعرضت في مؤتمر صحافي عقدته بمقر منصتها للإبداع "ZINC"، خططها لعام 2018 وإنجازاتها خلال عام 2017، ومن أبرزها إصدار بطاقات "ماستركارد" مسبقة الدفع والمرتبطة بالمحفظة النقّالة "زين كاش".

وبين الرئيس التنفيذي للعمليات يوسف ابو مطاوع ان تقنية الـ"4.5G" التي سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من العام المقبل بسرعات مضاعفة وبتغطية تشمل معظم مناطق المملكة.

والمح الى ان الشركة خصصت ما مجموعه 120 مليون دينار للاستثمار في التكنولوجيا الجديدة، من حيث شراء الترددات وتأهيل وتطوير الشبكة، فيما بلغت استثمارات "زين" خلال عام 2017 الـ 90 مليون دولار، وبلغ إجمالي عدد الأبراج التي تشغّل خدمات الجيل الثاني والثالث والرابع "2G" و "3G" و"4G 7439" في كافة أنحاء المملكة.

وأعلنت "زين"، عن إطلاق خدمة المنزل الذكي التي ستقوم من خلالها بتوفير 3 خدمات لزبائن "زين"، تشمل مراقبة المنزل، وسلامة المنزل وأتمتة المنزل، ومن مميزاتها، التحكم في إضاءة المنزل، وأنظمة التدفئة والتبريد، إلى جانب أنظمة الأمن والمراقبة، وتعمل تكنولوجيا المنزل الذكي على توصيل كل هذه الخدمات ببعضها البعض، والتحكم فيها عن بُعد من أي غرفة في المنزل أو من أي مكان في العالم عبر تكنولوجيا انترنت الأشياء "IOT"، والتي ستعمل على ضمان تجربة للمستهلك تتسم بالراحة والأمان.