تسريب مواصفات ​هاتف​ جديد من "​سوني​"

سلّط تسريبٌ جديدٌ الضوء على ما قد يكون الهاتف الجديد الذي سيرث هاتف "سوني" الذكي ​Xperia​ XZ1. الجهاز الجديد يحمل الاسم الكودي H8216 و تُشير التوقعات إلى أن الهاتف سيكون Xperia XZ2.

التسريب يُشير إلى أن الجهاز سيأتي مع ​شاشة​ بحجم 5.5 إنش و بدقة 1080p، و أما أبعاد الجهاز فستكون 14.8 سم طولاً و 7.3 سم عرضاً فيما سيكون ​سمك​ الجهاز نحو 0.74 سم، أما من ناحية الوزن فالجهاز يزن 156 غراماً و هذا يعني أنه سيكون أثقل بجرام واحد من الجهاز السابق XZ1.

من المفترض أن يحمل الجهاز معالج "​كوالكم​" ثماني النواة Snapdragon 845، كما سيحمل معه 4 جيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64 جيغابايت من سعة التخزين، و فيما يتعلق بالبطارية فستأتي بحجم 3130 ملي-أمبير مع دعم لتقنية الشحن السريع. كما يُفترض أن يحمل الجهاز ​كاميرا​ خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل لكل عدسة، و كاميرا أمامية بدقة 15 ميغابكسل، و مزوداً بنظام التشغيل 8.1 Oreo من "آندرويد".

من المتوقع أن تقوم "سوني" بالإفصاح رسمياً عن الهاتف من خلال معرض "MWC 2018" المُنتظر في العام القادم كما جرت العادة.

"​آبل​" تطلق "iMac Pro".. أقوى حواسيبها هذا الأسبوع

أعلنت شركة "آبل" أنها ستطلق أقوى جهاز كمبيوتر "iMac Pro" في تاريخ الشركة، وتأمل الشركة أن تتمكن من خلال ​إطلاق​ أقوى جهاز كمبيوتر في تاريخها، من التغلب على مخاوف المهنيين حول ​ماك برو​، الذي أطلق عام 2013 ولكن لم يتم تحديثه منذ ذاك الحين.

ويعد هذا الإعلان أول تأكيد أو معلومة جديدة عن جهاز ​الكمبيوتر​ المذهل، منذ الكشف عنه في حزيران الماضي. ولم تعلن الشركة عن سعر "iMac Pro"، الذي يبدو وكأنه مشابه لـ iMac ولكن باللون الرمادي الداكن، على الرغم من انتشار ​شائعات​.

وكشفت "آبل" عن مجموعة كاملة من التقنيات الرائدة في السوق، التي يمكن العثور عليها في الجهاز، بما في ذلك معالج بـ18 نواة، ورقاقة الرسومات Vega.

وظهرت التفاصيل الجديدة على جزء خاص من موقع "آبل" الذي يقدم معلومات عن المواصفات الفنية المختلفة، و​ميزات​ الكمبيوتر الجديدة.

وفي الوقت نفسه، تم نشر عدد من التفاصيل المبكرة من قبل مستخدمي "​يوتيوب​"، الذين تمكنوا من الدخول إلى الكمبيوتر، حيث منحتهم "آبل" حق الاطلاع على منتجها الأخير، بما في ذلك السماح لهم بأن يكونوا من بين أول من يستعرض هاتف "آيفون X".

"​تويوتا​" ستطرح نسخ كهربائية وهجينة من جميع موديلاتها بحلول 2025

أكدت "تويوتا" اعتزامها طرح نسخ كهربائية أو هجينة من جميع موديلات ​سيارات​ها بحلول عام 2025، حيث تخطط الشركة للتخلص التدريجي من موديلات الاحتراق الداخلي التقليدية، مع استهداف تحقيق نصف مبيعاتها من ​السيارات الكهربائية​ بحلول نهاية العقد المقبل.

وأعلنت الشركة في بيان لها، أنها تسعى لكي تكون جميع موديلات سيارات "تويوتا" و"​لكزس​" كهربائية بشكل كامل أو هجينة أو حتى موديل تقليدي ببطارية كهربائية، ولتحقيق ذلك ستطرح "تويوتا" أكثر من 10 ​سيارات كهربائية​ للبيع اعتبارًا من عام 2020، مع طرحها أولًا في ​الصين​ ثم ​اليابان​ و​الهند​ و​أوروبا​ و​الولايات المتحدة​.

وقال ​نائب الرئيس​ التنفيذي بشركة "تويوتا" شيجيكي تيراشي، أن ​استثمارات​ تطوير ​البطاريات​ الكهربائية سوف تتجاوز 1.5 تريليون ين أي 13.3 مليار دولار حتى عام 2030، وذلك بعدما أعلنت الشركة الأسبوع الماضي تعاونها مع "​باناسونيك​" لتطوير بطاريات الليثيوم-أيون المنشورية فضلًا عن تقنيات الجيل القادم من البطاريات.