"​لكزس​" تطرح نسخة خارقة من "LC500"

بعد الشعبية الكبيرة التي لقيتها سيارة "LC500" الرياضية من "لكزس"، قررت الشركة طرح نموذج معدل منها بمحرك جبار وقدرات فائقة.

وعن هذا النموذج قال الخبراء في الشركة: "السيارة الجديدة التي ستطرح تحت اسم Lexus LC F ستأتي بمحرك توربيني جبار، بقوة أكبر بكثير من محركات LC500 العادية، بـ 8 أسطوانات وسعة 4 لترات وعزم 621 حصانا".

وبالإضافة إلى المحرك القوي، ستحصل "LC F" الجديدة على علبة سرعة أوتوماتيكية بـ 10 مجالات، ومقصورة مزودة بأحدث التقنيات، كتقنيات التحكم الأوتوماتيكي بالثبات على المنعطفات والطرق الزلقة، فضلا عن مقاعد جلدية رياضية مريحة و​شاشة​ تعمل باللمس للتحكم بأنظمة المولتيميديا.

ولبناء هذه السيارة، سيستخدم الخبراء في "لكزس" خلطات معينة من ​البلاستيك​ المقوى وألياف ​الكربون​ المتينة التي ستجعل هيكلها أمتن من هياكل "LC500" وأقل وزنا بنسبة 7%، الأمر الذي سينعكس على السرعة بشكل إيجابي.

ووفقا للمصادر، من المنتظر أن تطرح "لكزس" هذه السيارة العام المقبل بسعر يصل إلى 175 ألف دولار.

علماء روس​ يخترعون هاتفا ضد التجسس!

قام علماء من جامعة ​موسكو​ الحكومية بإنشاء واختبار خط هاتفي كمي محمي من مخاطر التنصت.

وكما ذكر في بيان المكتب الصحفي لـجامعة موسكو الحكومية، فإن هذا الخط الهاتفي محمي من التنصت بفضل نظام التشفير الكمي الذي تم اختباره عمليا في الجامعة.

وقال الأستاذ الجامعي والمشارك في الابتكار سيرغي كوليك إن "هذا الهاتف مرتبط بجاهز الحاسب الشخصي التقليدي عبر وحدة كهروضوئية متصلة بالألياف البصرية مباشرة مع مفاتيح الكم، ويجب أن يكون الحاسب معدلا خصيصا للعمل مع الأجهزة الكهروضوئية".

"​سامسونغ​" قد تُطلق مساعدها المنزلي الخاص في الربع الأول من 2018

قد تصل شركة "سامسونغ" بمساعدها المنزلي المُنتظر مع شركة "آبل"، أو قبلها بقليل، وهذا حسب تقرير نشرته وكالة "​بلومبيرغ​" ذكر أن الشركة تضع النقاط الأخيرة على جهاز الترفيه المنزلي الخاص بها.

وسيدعم الجهاز الجديد مُساعد "سامسونغ" الرقمي، "بيكسبي Bixby"، وقد يتوفّر بسعر 200 دولار أميركي تقريبًا لمنافسة بقيّة ​المساعدات​ المنزلية الموجودة في السوق على غرار "إيكو" من "​أمازون​"، و"​غوغل هوم​".

وسيأتي الجهاز بنيّة تقديم جودة صوت عالية أيضًا، مع دعم أجهزة "سامسونغ" الذكية المُتصلة بالإنترنت لإدارتها عن طريق الأوامر الصوتية عبر المساعد الذي لا يُعرف اسمه حتى الآن.