أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري ​مدفيديف​ استقرار النظام المالي و​المصرفي​، مستبعدا حدوث تذبذبات كبيرة في سعر صرف العملة الوطنية في الفترة القادمة.

أقر مدفيديف في مقابلة مع قناة "​روسيا​ 24" تمحورت حول أداء ​الحكومة الروسية​ خلال العام الجاري، بوجود بعض ​المصارف​ المتعثرة في البلاد، مؤكدا أن ​البنك المركزي الروسي​ يعمل على سحب رخص عمل هذه المصارف كإجراء وقائي.

وأضاف أن النظام المالي في الوقت الحالي مستقر ومتوازن، رغم التحديات التي واجهتها روسيا في السنوات الماضية، والمتمثلة ب​العقوبات​ الغربية وأسعار ​النفط​ المتدنية، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والمركزي الروسي ضمنت استقرار النظام المالي.

ونصح ​رئيس الحكومة الروسية​ المواطنين الروس بحفظ مدخراتهم بالعملة الوطنية، وقال: "يتوجب على المواطنين الروس حفظ مدخراتهم بنفس العملة التي يتقاضون بها رواتبهم.. أي بالروبل".

ووصف مدفيديف العقوبات الغربية وهبوط ​أسعار النفط​ بأبرز التحديات التي واجهتها حكومته خلال العامين الماضيين، مشيدا بسياسة الحكومات في التعامل معها.

وأكد مدفيديف أن الاقتصاد الروسي تجاوز مرحلة ​الركود​ وعاد للنمو، بحسب ما تظهره البيانات الاقتصادية، إذ سجل نموا في الربع الثالث من العام الجاري 1.8%، ومن المتوقع أن يسجل نموا عند 1.7% كمحصلة للعام 2017.

كذلك أشار مدفيديف إلى أن نمو حجم الناتج المحلي الإجمالي هذا العام يماثل نمو اقتصادات الدول ​المتقدمة​، لافتا إلى أن السيناريو الأساسي لوزارة التنمية الاقتصادية يفترض نمو الاقتصاد بنسبة 2.1% في 2017.