كشف بحث حديث شركة "Intel" لإجراء تدقيق أمني ​نقاط ضعف​ جديدة في ميزة "Management Engine" وأيضا في أداة إدارة الخادم عن بعد "Server Platform Services"، تم إكتشاف عدد من ال​ثغرات​ الأمنية أيضا في أداة المصادقة على الأجهزة "Trusted Execution Engine".

تقريبا جميع المعالجات الحديثة لشركة "Intel" تتأثر بهذه الثغرات الأمنية وهذه المعالجات تستخدم في عدد لا يحصى من ​الحواسيب​ الشخصية والخوادم وأجهزة إنترنت الأشياء. ونتيجة لذلك، فقد قامت شركة "Intel" بإصدار إصلاح جديد للشركات المصنعة للأجهزة لإصلاح تلك الثغرات الأمنية، وقد لا يستطيع المستخدمين العاديين الحصول على هذه الإصلاحات الأمنية الجديدة بسرعة لأنه سيكون الأمر متروكا للشركات المصنعة للأجهزة لإصدار هذه الإصلاحات الأمنية لأجهزتها.

وضعت "Intel" قائمة للتحديثات البرمجية المتاحة ولكن ليس هناك الكثير من الشركات المصنعة التي بدأت بإصدار هذه التحديثات الأمنية لأجهزتها حتى الآن. وفي بيان رسمي، صرحت "Intel" بالقول : "يتعين على الشركات ومدراء النظم ومالكي الأنظمة الذين يستخدمون الحواسيب أو الأجهزة التي تتضمن ​منتجات​ Intel التحقق مع الشركات المصنعة للأجهزة أو الموردين من التحديثات لأنظمتهم والموافقة على أي تحديثات سارية في أقرب وقت ممكن".