تعرّف على مواصفات ​هاتف​ "​سوني​" الجديد

يبدو أن شركة "سوني" تعمل على هاتف ذكي جديد من أجل العام 2018 لأنه تم رصد هذا الهاتف اليوم في منصة إختبارات الأداء GFXBench بعدما تم رصد الهاتف "سوني" H4233 في شهر أيلول الماضي. الهاتف المعني هذه المرة يحمل الإسم الرمزي "سوني" H4133.

وكما جرت العادة دائما، فقد كشفت لنا منصة إختبارات الأداء GFXBench عن معظم المواصفات ال​تقنية​ الخاصة بهذا الهاتف Sony H4133. وإنطلاقا من المعلومات المدرجة في قاعدة البيانات، فيبدو أن الهاتف Sony H4133 سيكون من الفئة المتوسطة، فهو يضم مواصفات تقنية تشمل ​شاشة​ بحجم 5.2 إنش وبدقة 1920×1080 بكسل، معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 630 بتردد 2.2GHz، ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB، ​كاميرا​ أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 21 ميغابكسل قادرة على التصوير بدقة 4K.

وعلاوة على ذلك، فقد إتضح أيضا بأن هذا الهاتف سيدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS و NFC، كما أنه من المفترض أن يدعم أيضا شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع. وبغض النظر عن ذلك، فسوف يأتي هذا الهاتف بشكل مسبق مع نظام ال​أندرويد​ 8.0 Oreo.

النسخة الكهربائية من سيارة "Tesla Roadster" يمكن أن تكون أسرع

أعلنت شركة "Tesla" مؤخرا عن ​سيارة كهربائية​ جديدة تحمل إسم "Tesla Roadster"، والتي وفقا للشركة هي أسرع سيارة متاحة تجاريا في العالم. السيارة تملك وضع خاص يدعى "Plaid Mode" يسمح لها بالوصول من 0 إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 1.9 ثواني، وهذه في الواقع سرعة جنونية، ولكن يبدو أنه من المحتمل أن تسير بشكل أسرع.

في تغريدة جديدة على شبكة "​تويتر​" أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "Tesla"، إيلون ماسك بأن السرعة المعلن عنها ليست سوى سرعة النسخة الأساسية من سيارة "Tesla Roadster"، وأن الشركة تخطط لتقديم حزمة خيارات والتي من شأنها أن تأخذ سيارة "Tesla Roadster" الجديدة إلى المستوى التالي على حد قوله. 100 كيلومتر في الساعة في غضون 1.9 ثواني هي سرعة فائقة جدًا، لذلك لا يمكننا أن نتصور حقا كم ستبلغ سرعة النسخة ​المتقدمة​ من هذه السيارة.

سنكون مهتمين أيضا بسماع تكلفة هذه النسخة المتقدمة من سيارة "Tesla Roadster" الجديدة، وبالنظر إلى أن النسخة الأساسية تكلف إبتداء من 200 آلف دولار أميركي، فيمكننا أن نتصور بأن النسخة المتقدمة لن تكون رخيصة على ال​إطلاق​. ومع ذلك، فلا يزال يتعين علينا الإنتظار لبضعة سنوات قبل أن يتم إصدار سيارة "Tesla Roadster" الجديدة.

سيارة "Tesla Roadster" الجديدة تأتي لتحل محل سيارة "Tesla Roadster" الأصلية والتي تم إصدارها قبل عقد من الزمان تقريبًا، ومن المقرر أن يتم إطلاق سيارة "Tesla Roadster" الجديدة في العام 2020.

"Fishball".. العدسة التي تنقص هاتفك الذكي

تحتوي ​الصور​ والفيديوهات المصورة بتقنية 360 درجة على قدر كبير من المتعة، فببساطة يمكنك التجول يمينا ويسارا وأعلى وأسفل في أنحاء الصورة أو الفيديو، لكن التصوير بتقنية 360 درجة قد يحتاج إلى معدات وكاميرات باهظة الثمن، هذا بالطبع قبل أن يظهر ابتكار "Fishball"، العدسة التي تنقص هاتفك من نوع "iPhone".

تعمل عدسة "Fishball" ببساطة عبر تركيبها على عدسة هاتفك من نوع آيفون، وهي متوافقة مع هواتف "iPhone 7" و"iPhone 7 Plus" و"iPhone 8" و"iPhone 8 Plus" و"iPhone X"، وهي لا تحتاج إلى أي نوع من التوصيلات أو الشحن أو الاتصال عبر البلوتوث أو غيره، فقط تركيبها وتشغيل التطبيق الذكي الخاص بها، والموجود حاليا على ​أنظمة iOS​، لكن يعد مبتكروها أن يصل ابتكارهم إلى عالم هواتف أندرويد Android قريبا.

وأطلقت حملة لتمويل عدسة "Fishball"، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، ومن المقرر أن يصل المنتج إلى داعميه بحلول تموز القادم، وبسعر 49 دولارا.