أعلنت "​الهيئة​ الاتحادية للضرائب" أن ​غرامة​ عدم عرض ​الأسعار​ شاملة ضريبة السلع الانتقائية تبلغ 15 ألف درهم.

وشددت الهيئة، حسبما أوردت صحيفة "البيان" على ضرورة التزام الخاضعين للضريبة الانتقائية بعرض الأسعار شاملة ​الضريبة​ تجنباً للتعرض للغرامة الإدارية.

وأوضحت الهيئة أن هناك نوعين آخرين من المخالفات الإدارية وهما:

- ​مخالفة​ عدم التقيد بشروط و​إجراءات​ نقل السلع الانتقائية من منطقة محددة لأخرى و​آلية​ المحافظة عليها وتخزينها ومعالجتها فيها وعقوبتها غرامة إدارية بقيمة 50 ألف درهم أو 50% إن وجدت المفروضة على السلع في ما يتعلق بالمخالفة أيهما أكبر.

- مخالفة عدم قيام الخاضع للضريبة بتوفير قوائم أسعار السلعة الانتقائية التي يقوم بإنتاجها أو استيرادها أو بيعها للهيئة والعقوبة بغرامة 50 ألف درهم عن المرة الأولى و 20 ألف درهم في حالة التكرار.

وأكدت الهيئة على ضرورة قيام الأعمال بتقديم الإقرارات الضريبية بشكل دوري وفي موعد لا يتجاوز الخامس عشر من الشهر التالي للفترة الضريبية المعنيّة وهو الموعد النهائي الذي يتعين على الأعمال فيه سداد الضريبة الانتقائية المفروضة على المشروبات الغازية بنسبة 50% و​منتجات​ ​التبغ​ ومشروبات ​الطاقة​ بنسبة 100%.

وأشارت إلى ضرورة سداد الضريبة مستحقة الدفع وفقاً للإقرار الضريبي الذي يتمّ تقديمه وذلك ضمن امتثالها لالتزاماتها والإجراءات الضريبية المتبعة.