هذا الكمبيوتر يترجم الأفكار إلى موسيقى!

نجح العلماء في الوصول إلى كمبيوتر يمكنه ترجمة أفكار الموسيقيين إلى نوتة موسيقية، دون استخدام أي آلة موسيقية أو مهارة يدوية، فقط قوة الأفكار.

ونجح فريق بحثي في جامعة جراز للتقنية "TU Graz" في النمسا في تخليق واجهة حاسوبية تتصل بالدماغ، يمكن استخدامها في التأليف الموسيقي عبر الأفكار، بنفس الطريقة التي تمكن المعاقين من الكتابة على شاشة الكمبيوتر عبر تركيز تفكيرهم في الأحرف المرغوبة.

وابتكر العلماء غطاء رأس مزود بأقطاب كهربائية، يتولى التقاط موجات الدماغ وتغذية البرنامج الحاسوبي بها، حيث يتولى الكمبيوتر تحويلها إلى قطعة موسيقية مفهومة.

ويقول الباحثون القائمون على الدراسة بأن نتائجهم كانت مبشرة وإيجابية، فقد تمكن المشاركون بها من تأليف ألحانهم الخاصة بعد جلسات تدريب قصيرة على جهازهم، وانعكس التأثير الإيجابي على صحتهم النفسية والعصبية والجسمانية بعد التجربة.

إليكم تصاميم ستة هواتف ذكية قادمة من شركة "Alcatel"

شركة "Alcatel" تعد ضمن الشركات التي تقوم بإصدار أكثر من هاتف ذكي في السنة الواحدة، وقد قام "evleaks" مؤخرًا بنشر صورة مسربة جديدة تكشف بأن شركة "Alcatel" تعمل على ستة هواتف ذكية على الأقل من أجل العام المقبل.

وإكتفى المسرب الأميركي الشهير evleaks بتسريب هذه الصورة ولم يكشف عن أية معلومات إضافية حول هذه الهواتف الذكية الستة، ولكن يبدو أن هناك هاتفين على الأقل يضمان كاميرا خلفية مزدوجة، ويتعلق الأمر هنا بكل من "Alcatel 3V" و"Alcatel 3X".

إلى جانب الهاتفين "Alcatel 3V" و"Alcatel 3X"، فيبدو أن الهاتفين "Alcatel 5" و"Alcatel 3" سيضمان بدورهما مستشعر لبصمات الأصابع في الواجهة الخلفية على عكس الهاتفين "Alcatel 3C" و"Alcatel 1X".

"​سامسونغ​" تطلق جهازاً جديداً لتعقب الأطفال والأشياء الثمينة

أعلنت شركة "سامسونغ"عن إطلاق "سامسونغ كونكت تاج"، وهو جهاز جديد يستخدم تقنيات الاتصال الخلوي لمساعدة المستخدمين على متابعة وتقفي أثر الأشياء الثمينة، مثل الأطفال والحيوانات الأليفة.

وقالت عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية في بيان على موقعها الإلكتروني:"إن "سامسونغ كونكت تاج" هو أول منتج محمول متاح تجارياً في العالم يستخدم تقنية الشبكة ضيقة الحزمة "NB-IoT" أو "Cat.M1".

وأضافت "سامسونغ" أن "كونكت تاغ" يوفر إشعارات ذكية للمواقع قائمة على شبكة "NB-IoT أو Cat.M1"، مستفيداً تماماً من خدمات الإنترنت لتحديد معلومات المواقع لزيادة أمان العائلة وراحة البال.