"​نوكيا​" تصدر نسخة أخرى من جوال "3310" تتصل بالجيل الثالث

أصدرت شركة "نوكيا" نسخة مطورة من جوالها الشهير "3310" هذا العام، والتي تميزت بعدد من الخصائص الجديدة، لتمنح أعمالها بارقة أمل.

لكن نسخة 2017 من الجوال غاب عنها خاصية حاسمة للغاية وهي القدرة على الوصول إلى البيانات النقالة عالية السرعة، وفقط كان بمقدوره الوصول لخدمة الجيل الثاني للإنترنت "2 جي"، ما يمنح المستخدم تجربة تصفح بطيئة ومملة.

ولتصحيح الخطأ، أطلقت الشركة نسخة أحدث هي "نوكيا 3310 3-جي" التي يمكنها تصفح الإنترنت بشكل أسرع، وفي الوقت الحالي سيطرح الجهاز في أستراليا فقط مقابل 89.95 دولار أسترالي أي نحو 70 دولارًا، على أن يصل متوسط السعر العالمي 81 دولارًا.

وفي بيان إلكتروني قال مدير التسويق لدى الشركة المالكة "إتش إم دي" "بيكا رانتالا"، إن "نوكيا" تمكنت من بيع ملايين الوحدات من النسخة المطورة من جوال "3310" في الأسواق العالمية.

ومن المقرر بدء بيع النسخة الأحدث –تتشابه إلى حد كبير مع الإصدار السابق- في أستراليا ابتداءً من السادس عشر من الشهر القادم، على أن يتاح شرائه من قبل "فودافون" وشركة الاتصالات الأسترالية "Optus".

"ليفايس" و"​غوغل​" تنتجان سترة ذكية!

في خطوة هي الأولى من نوعها قامت شركة إنتاج الملابس العالمية "ليفايس" بالتعاون مع "غوغل" لإنتاج سترة ذكية قادرة على التعامل مع مختلف الأجهزة الإلكترونية.

ووفقا للمصممين فإن "تلك السترة التي ستعرض لأول مرة، في 27 أيلول 2017، ستوفر لمستخدميها العديد من الميزات كالإجابة على المكالمات الهاتفية وتحديد المواقع والتحكم بالموسيقى في الهاتف الذكي والعديد من المهام الأخرى".

"Commuter Trucker Jacket" التي تبدو كأي سترة جينز عادية مزودة بقماش وشرائح ذكية خاصة، طورها مهندسو "غوغل" لتوضع في الأكمام وتتعامل مع الأوامر عن طريق اللمس، فيكفي للمستخدم أن يمرر يده على طرف الأكمام أو النقر عليها بشكل مزدوج لتقوم السترة بإرسال التعليمات إلى الهاتف الذكي عن طريق البلوتوث، والشيء الأهم هو أن التقنيات آمنة تماما من حيث التعامل مع الماء، فيمكن لصاحب السترة ارتداؤها في كافة الظروف الجوية أو حتى غسلها.

أما تقنياتها فتسمح لها بالتعامل مع أجهزة وهواتف آبل وأندرويد وتدعم تطبيقات "Apple Music" و "Spotify" و"Google Play Music" و"Amazon Music".ومن المنتظر أن تطرح هذه السترة رسميا في الأسواق، في 2 تشرين الأول المقبل، بسعر قد يصل إلى 350 دولارا.

الهاتف الرائد المقبل لشركة "Sony" سيضم تصميم جديد كليًا

أكد المدير الإداري لشركة Sony في الهند Kenichiro Hibi، لوكالة إخبارية محلية بأن الهاتف الرائد المقبل للشركة سيضم تصميم جديد تماما.

وقال Kenichiro Hibi لصحيفة "Indian Express"، على هامش إطلاق الهاتف "Xperia XZ1" في الهند، قائلاً : "لقد عممنا لغة التصميم Omnibalance طيلة المدة التي تواجدت فيها سلسلة هواتف Xperia X Series في السوق. إننا نخطط لإطلاق جيل جديد من المنتجات، ويمكنك أن تتوقع تصميمًا جديدًا لهذه الأجهزة".

والتصميم الخالي من إطار الشاشة قد إستحوذ على سوق الهواتف الذكية الرائدة هذا العام، ومن المحتمل أن تسلك شركة "Sony" هذا الإتجاه أيضا مع هاتفها الرائد المقبل.

عادةً ما تقوم "Sony" بالكشف عن هواتفها الذكية الجديدة في المؤتمر العالمي للجوال MWC الذي يعقد خلال كل عام بمدينة برشلونة الإسبانية. ونسخة العام 2018 ستعقد أوائل العام المقبل، لذلك سنحصل على فرصة رؤية ما تحدثت عنه شركة "Sony" الآن في غضون بضعة أشهر.