"Asus" تطلق أخيرًا أسرع وأخف حاسوب على الإطلاق

قامت شركة "Asus" بإزاحة الستار رسميا عن الحاسب "ASUS ZenBook Pro UX550" والذي يعد أسرع حاسب محمول في سلسلة الحواسيب المحمولة "ASUS ZenBook Pro Series". وعلى الرغم من أن شركة ASUS وصفته بـ "الحاسب الأسرع"، فهو لا يضم المواصفات التقنية الأرقى المتاحة في السوق اليوم. ومع ذلك، فهو لا يزال رائع جدًا لمن يبحث عن حاسب محمول خفيف وقوي في نفس الوقت.

جدير بالذكر أنه يمكن الحصول على الحاسب "ASUS ZenBook Pro UX550" مع الجيل السابع من المعالج Intel Core I7، ومع ما يصل إلى 1 تيرابايت من الذاكرة التخزينية، فضلا عن ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة Asus بتزويد هذا الحاسب المحمول بإثنين من منافذ Thunderbolt 3، فضلا عن بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1050Ti، وقامت كذلك بتزويده بشاشة NanoEdge بحجم 15.6 إنش وبدقة 4K Ultra HD تدعم 100% من التدرج اللوني sRGB علما أنها تغطي 83% من واجهة الحاسب.

على الرغم من كل تلك المواصفات التقنية القوية التي قامت شركة Asus بتضمينها في هذا الحاسب، فهي تقول بأن "ASUS ZenBook Pro UX550" قادر على العمل لمدة تصل إلى 14 ساعة علما أن تقنية الشحن السريع المستخدمة في الجهاز تسمح بشحن بطاريته من 0 إلى 60% في غضون 49 دقيقة فقط. وعلاوة على ذلك، فهذا الحاسب يضم أربع مكبرات صوتية بتكنولوجيا Harman Kardon كما أنه يأتي بسمك 18.9 ملمتر وبوزن 1.8 كيلوغرام.

"درّسني" .. تطبيق يصل الطلاب بمدرسين مؤهلين

أُطلق اليوم في العديد من أسواق منطقة الشرق الأوسط تطبيق “درّسني” كأول منصة ذكية تصل الطلاب بمدرسين مؤهلين في عدة مواد دراسية.

وصرّح القائمون على التطبيق إنه طوّر ليفتح آفاقًا جديدة للتواصل بين الطلاب والمدرسين، كونه المنصة الأولى من نوعها في العالم العربي المعتمدة على طريقة تواصل فورية وتفاعلية بين المدرسين من جهة، والطلاب من جهة أخرى، ليشكل بذلك بديلًا أكثر كفاءة وأقل تكلفة للدروس الخصوصية.

وأضاف القائمون على التطبيق أنه يتيح لطلاب المدارس والجامعات طلب خدمة الدعم التعليمي لإنجاز مهامهم وواجباتهم، وتحسين مهاراتهم، في مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية، بالإضافة إلى مواد أخرى سيتم إطلاقها في المستقبل القريب، وذلك من خلال إيصالهم بمدرسين معتمدين ومتاحين من خلال التطبيق.

تسريب صور رسمية لخوذة الواقع المختلط التابعة لـ"​سامسونغ​"

تستعد "سامسونغ" على ما يبدو للقفز إلى قائمة الشركات التي تدعم منصة الواقع المختلط Windows Mixed Reality التابعة لشركة "مايكروسوفت". وتتحضر الشركة على ما يبدو على خوذة الواقع المختلط الخاصة بها، والتي ستتنافس مع خوذات الواقع المختلط المقدمة من قبل الشركات الأخرى من أمثال Asus و Lenovo و HP و Dell.

خوذة الواقع المختلط التابعة لشركة "سامسونغ" ستأتي وهي مزودة مع سماعات مدمجة من طراز AKG علما أن واحدة من الصور التي تم تسريبها اليوم تعرض هذه الخوذة وهي بجانب أيادي التحكم اللاسلكية التابعة لشركة "مايكروسوفت".

قد يتم الكشف عن هذه الخوذة في حدث "مايكروسوفت" المقرر عقده في اليوم 3 من شهر تشرين الاول المقبل والذي ستتحدث فيه شركة "مايكروسوفت" عن مستقبل منصة الواقع المختلط Windows Mixed Reality. وللآسف، لم يتم الكشف عن أية تفاصيل أخرى حول خوذة الواقع المختلط التابعة لشركة "سامسونغ"، لذلك نحن لا نعلم كم ستكلف على سبيل المثال. نأمل أن يتم الإعلان عن ذلك قريبًا.