أبرم مجلس التنمية السياحية بمنطقة ​المدينة المنورة​ ممثلاً بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اليوم, أول اتفاقية من نوعها على مستوى المملكة بالشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز برامج الخدمات السياحية والارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة لأهالي وزوار منطقة المدينة المنورة.

و تشمل الاتفاقية تخصيص أسطول يتضمن 50 مركبة بقائدها ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ خدمات الجولات السياحية للسائحين زوار المدينة المنورة ، كذلك الراغبين في الاستفادة من الخدمات السياحية من خلال طلب الخدمة عبر التطبيق الالكتروني الخاص بشركة كريم ضمن المسارات السياحية المعتمدة لدى مجلس التنمية السياحية بالمدينة المنورة. ما سيُسهم في تنظيم الزيارات للمواقع السياحية والتراثية وتنويعها لتحقيق تطلعات مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ضمن خطتها في تحسين مستوى الخدمات السياحية و الارتقاء بنوعية الخدمة المقدمة لزوار المدينة المنورة.

و تمنح الاتفاقية الأولوية في تنفيذ خدمات الارشاد السياحي، للمرشدين ومنظمي الرحلات السياحية المعتمدين لدى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع مقدم الخدمة الجديد (كريم) وفق الضوابط والاشتراطات المعتمدة في الاتفاقية, بعد وضع التصورات الفنية التفصيلية لتنفيذ الرحلات وفق المسارات السياحية المعتمدة, بالإضافة إلى المسارات الجديدة المقترحة التي سيتم اعتمادها عقب الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاقية والبدء في التوسع في خدمات المشروع السياحي.

وتتضمن بنود الاتفاقية تقديم الخدمات السياحية وفق تطلعات المستفيدين من الرحلات السياحية, وتلتزم الشركة بإعادة قيمة الرحلة في حال تضرر أحد العملاء من الخدمة أو عدم أدائها بالشكل المطلوب, وحددت الهاتف السياحي الموحد 19988 ، بالإضافة إلى هاتف خدمة العملاء في شركة "كريم" لاستقبال الملاحظات على مستوى الخدمة السياحية الأولى من نوعها على مستوى المملكة.