على مدار حياة الملياردير الأميركي مارك كوبان المهنية بداية من تأسيسه شركة البث الإذاعي عبر الإنترنت "برودكاست" وتلفزيون "إتش دي نت" إلى أن أصبح مالك فريق كرة السلة "دالاس مافيريكس" بالإضافة لأعمال أخرى، وظف المئات من الموظفين، مؤكدًا أن مهارة واحدة كانت تحظى دائمًا ببالغ اهتمامه وتقديره.

وأوضح كوبان في تصريحات لـ"تايم موني" أن هذه المهارة هي "القدرة على الحد من الإجهاد المهني" قائلًا: "الناس الذين يميلون للعمل لفترة طويلة لصالحي ليسوا فقط أذكياء، أو محبين للتعلم أو ملهمين، لكنهم يدركون أن أكبر قيمة يمكن أن يقدموها لرئيس عمل هي الحد من الضغوط والتوتر".

وأضاف أنه دائم التقدير لأي شخص يقلل من ضغوطه لدرجة أنه لن يستطيع الاستغناء عنه، مشيرًا إلى من يعتقدون أن قدراتهم لا ثمن لها، عادة ما يخلقون قدر كبير من التوتر والدراما التي تصعب الأمور، قائلًا: "إذا كنت شخص ممتص للضغوط فأنت تسير على النهج الصحيح، أما إن كنت محبًا للدراما فهذا النهج ليس على ما يرام".

ويبدو كلام كوبان متسقًا مع عدد من الدراسات التي أجريت على مر السنوات الأخيرة وأظهرت أن الإجهاد المهني يمكن أن يكلف المنظمات مليارات الدولارات لتسببه في كثرة التغيب عن العمل وتراجع الإنتاجية.