ينصح مكتب التحقيقات الفدرالي "FBI" عبر تقرير من موقع "CyberScoop" الشركات في القطاع الخاص للتخلص من تطبيقات "​كاسبرسكي لاب​"، مدعيا أن "تطبيقات الشركة الروسية تشكل تهديد غير مقبول للآمن القومي".

ومن غير الواضح ما هي أنواع التهديدات التي تشكلها تطبيقات "كاسبرسكي لاب" على الأمن القومي، ولكن كما يمكنك أن تتوقع، فقد قامت الشركة الروسية بنفي تلك الإدعاءات. في الواقع منذ وقت ليس ببعيد، الرئيس التنفيذي لشركة "كاسبرسكي لاب" Eugene Kaspersky تقدم بعرض لتسليم الشفرة المصدرية لتطبيقات الشركة للسلطات الأميركية من أجل فحصها للتأكد من أنه لا يتم تسريب المعلومات الخاصة بالعملاء للحكومة الروسية، ولكن يبدو أن مكتب التحقيقات الفدرالي غير مهتم بهذا العرض، ولا يزال يوصي الشركات في القطاع الخاص بالتخلص من تطبيقات "كاسبرسكي لاب".

وفي بيان رسمي، صرحت شركة "كاسبرسكي لاب" بالقول :"لا توجد علاقة بين الشركة وبين أي حكومة، ولهذا السبب لم يقدم أي شخص أو أي منظمة أدلة موثوقة علنا لدعم الادعاءات الكاذبة التي وجهت ضد كاسبرسكي لاب. ويبدو أن الاستنتاج الوحيد هو أن شركة كاسبرسكي لاب، وهي شركة خاصة، تقع في وسط معركة جيوسياسية، ويجري التعامل معها بشكل غير عادل، على الرغم من أن الشركة لم تساعد أبدا، ولن تساعد أي حكومة في العالم على أغراض التجسس أو الأغراض المتعلقة بالهجمات الإلكترونية".