بحث وزير الإقتصاد والتجارة الخارجية السوري، محمد سامر الخليل، مع نائب وزير الشؤون الاقتصادية الخارجية في ج​كوريا الشمالية​، ري ميونغ سان، العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وتحقيق الإستفادة المثلى من مقومات اقتصاد الجانبين.

وأكد الخليل أهمية تعزيز العلاقات من خلال تفعيل جملة من الاتفاقيات منها "المناطق الحرة والمناطق الإقتصادية" والمعارض والاتفاق التجاري طويل الأمد معلناً أن "سورية ستشارك في معرض الخريف الدولي في بيونغ يانغ في شهر أيلول القادم".

ورأى الخليل أن زيارة الوفد الكوري الشمالي بالتزامن مع افتتاح معرض دمشق الدولي بدورته التاسعة والخمسين وما يشكله من حدث اقتصادي مهم، دليل على متانة العلاقات التي تعتبر أرضية صلبة يمكن الانطلاق منها لتطوير التعاون وزيادة حجم ونسب التبادل التجاري وتمتينه.

من جانبه شكر ري ميونغ سان الوزير الخليل على الدعوة للمشاركة في "معرض دمشق الدولي" مؤكداً استمرار التواصل لتمتين العلاقات الإقتصادية بين البلدين من خلال اللجان الإقتصادية المشتركة معرباً عن ثقته بأن "السوريين سيتجاوزن هذه المحنة لما لمسه وأعضاء الوفد المرافق من إصرارهم على الحياة والمضي قدما".