"​فيسبوك​" من أفضل الشركات التي يمكنك العمل بها، فهي توفر بيئة ودودة للعمل ومرونة في المواعيد، وبالتأكيد رواتب كبيرة للغاية، وبالطبع الحصول على عمل بها ليس بالأمر السهل، فهي لا تقبل إلا أصحاب المواهب الاستثنائية الذين يضيفون للشركة، إلا أنه ليس بالأمر المستحيل كذلك.

إليكم خمس نصائح تساعد في الحصول على وظيفة في "فيسبوك" إذا كان باب التقدم مفتوحًا في أي وقت، حسبما ذكر موظفين في الشركة في عدة تقارير إعلامية.

1-  تعرف على ما يهم "فيسبوك" حقًا

إن نجحت في استخدام خاصية البحث عبر الإنترنت بشكل سليم لتصل إلى مقالات ومعلومات عما يهم "فيسبوك" وما تصبو إليه الشركة من أهداف، فستؤهلك تلك المعلومات للتعرف على أفضل الطرق لمساعدة الشركة على تحقيق تلك الأهداف والفوز بوظيفة فيها.

2- كن على استعداد دائمًا للمشاركة في النمو ومستعد لتعلم المزيد

تقوم "فيسبوك" على أساسين هامين، هما الابتكار والتعلم المستمر، فالشركة لا تتوقف عن إضافة الجديد كل يوم، وبالتالي ستتعلم في كل يوم شيئًا جديدًا تضيفه لخبراتك الحالية.

3- حدد نقاط قوتك في سيرتك الذاتية المختصرة

ما إن تصل لمرحلة المقابلة الشخصية للعمل، حتى يتوجب عليك إبراز نقاط قوتك وأهدافك، واستعدادك للتعلم والمساهمة في نمو الشركة.

4- بعد حصولك على الوظيفة ابدأ في وضع بصمتك على الفور

ما إن تحصل على الوظيفة، لا تتوقف وتنتظر التعليمات بل ابدأ في العمل على الفور، "فيسبوك" تتأكد بأن من يعمل معها يمكنه المبادرة والتحرك دون انتظار تعليمات.

5- كن على استعداد للدخول في مناقشات حامية في أي وقت

تعتمد سياسات العمل في "فيسبوك" على الصدق والشفافية، وستجد نفسك داخل مناقشات حامية دون استعداد منك، لذا كلما خضت مناقشات أكثر كلما اعتدت الأمر سريعًا.