قامت شركة "غوغل" كذلك بإصدار منصة "​Google Fit​" والتي تسمح لملاك أجهزة الأندرويد بإستخدام المنصة لتسجيل البيانات الصحية والحيوية الخاصة بهم والتي يتم جمعها من قبل أجهزة التتبع مثل إسوارات اللياقة البدنية، والساعات الذكية، والتطبيقات. ونحن نعلم أيضا بأن شركة جوجل مهتمة بالتكنولوجيا الطبية، ويبدو أن جهود الشركة في المجال الصحي يجري تعزيزها حاليا.

وفي تقرير صدر مؤخرا من موقع GeekWire، فيبدو أن شركة "غوغل" قامت مؤخرا بالإستحواذ على شركة ناشئة متخصصة في تكنولوجيا تتبع الصحة تدعى Senosis Health. لم تؤكد "غوغل" بعد عملية الإستحواذ، ولكن موقع GeekWire أكد بأن هذا هو الحال بفضل بعض مصادره المطلعة على المسألة. ومن المثير للإهتمام أن نجد بأنه تم تأسيس هذه الشركة من قبل Shwetak Patel، وهو الشخص الذي قام ببيع العديد من شركاته الناشئة الأخرى لشركات مثل Belkin و Sears.

إذن من هي شركة Senosis Health؟ بناء على ما نعرفه عن الشركة، فهي في الأساس تحاول إستغلال الهواتف الذكية وتحويلها إلى أجهزة لمراقبة صحة المستخدمين من أجل تتبع وتشخيص وظائف الرئة، وعدد البروتينات الحمراء المسؤولة عن نقل الأوكسجين في الدم، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى، وذلك من خلال إستخدام أشياء مثل الكاميرات المحسنة، ومستشعر التسارع، والميكروفونات في الهواتف الذكية الخاصة بنا.