كشفت عملاقة التكنولوجيا الأميركية "Nvidia" عن تقريرها المالي للربع الثاني من العام المالي الحالي و ذلك للفترة الواقعة بين نيسان إلى نهاية شهر حزيران. شركة "​نفيديا​" أعلنت عن عائدات قياسية فاقت توقعات المحللين و وصلت إلى 2.2 مليار دولار، و حققت جميع القطاعات في الشركة أرقاماً إيجابية، مع تفوق كبير و صريح لعائدات قسم الألعاب في الشركة المسؤول عن البطاقات الرسومية، حيث وصلت إيراداته إلى 1.18 مليار دولار، علماً أن الشركة بأكملها حققت إيرادات تصل إلى 1.4 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي. هذه العائدات هي قياسية لشركة Nvidia للربع المالي الثاني.

الأرباح التشغيلية للشركة وصلت إلى 688 مليون دولار بزيادة سنوية مقدارها 117%، أما صافي الأرباح فقد وصل إلى 583 مليون دولار و بزيادة سنوية وصلت إلى 123%. نفيديا تتوقع تحقيق 2.3 مليار دولار من العائدات في الربع المالي القادم.

"نفيديا" ترمي بثقلها من أجل تطوير الأنظمة للسيارات ذاتية القيادة و بحوثات الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى توفير الحلول الرسومية و البرمجية للمحترفين و الشركة لديها الكثير من الأنشطة المتعددة مما ساهم إيجاباً في زيادة عائداتها واستمرار توسعها.

عائدات قسم Tegra في Nvidia قفزت بصورة كبيرة بفضل مبيعات جهاز Nintendo Switch الذي يستعمل رقاقة Tegra X1 و يحقق مبيعات كبيرة في الأسواق، إيرادات القسم (بدون عائدات القيادة الذاتية و الذكاء الاصطناعي) كانت تقدر بنحو 47 مليون دولار في الربع الثاني للعام المالي 2016، و في هذا الربع وصلت إيرادات القسم إلى 191 مليون دولار، يُمكننا أن نقول بأن صفقة نفيديا و ننتندو أنقذت مستقبل هذا القسم بصورة كبيرة.