انتشرت في الآونة الاخيرة ال​سماعات​ اللاسلكية التي تعمل من دون شريط وهذا الامر استمر مع قيام شركة ابل بطرح هذه السماعات في جوال ايفون 7 وقد تقوم سامسونج بهذا الامر في جوالها المنتظر جالاكسي نوت 8.

وفي هذا السياق، تم اطلاق سماعات ذكية بشكل فريد من نوعه يمكن حملها بسهولة، هذا الامر اطلقته شركة Origami Labs  حيث  قررت إبتكار شكل سماعة البلوثوث من خلال إطلاق الخاتم الذكي ORII.

ولمن لم يفهم هذا الدمج، فقد قررت  قررت  Origami Labs  إنشاء خاتم ذكي مصمم ليكون بمثابة متلقي، وذلك من خلال إستخدام تكنولوجيا تقوم على توصيل الصوت عبر العظام.

هذا الخاتم سيعمل على توصيل الصوت إلى الأذن. حيث انه فقط سيتوجب على المستخدم تمديد إصبعه إلى أذنه طوال الوقت الذي تستخدم فيه الخاتم الذكي كسماعة بلوتوث.

ومن إيجابيات هذا الخاتم ان المستخدم لن كون بحاجة إلى وضع السماعة في الأذن ويالتاي يكن استعماله بمثابة اكسسوار خاصة لمن يحب إرتداء الخواتم.

هذا الخاتم الذكي سيأتي مدعوما من كل من Siri و Google Assistant  ورغم ذلك يبقى في اطار مشروع ناشئ على منصة تمويل المشاريع الناشئة KickStarter ولكنه إستطاع الحصول على التمويل وبامكان المستخدم بإمكانك تقديم طلب الشراء.