اشتهرت "​آبل​" بروعة تصميماتها حتى من قبل صدور الآيفون فكانت أجهزة الماك دائماً ما تتميز عن غيرها بالتصميم الرائع، ولم تتوقف هذه العادة مع الزمن فحملت أجهزة "آبل" كأس أفضل الأجهزة تصميماً حتى الآن ويتم مقارنة تصميم أي جهاز جديد من شركة أخرى بتصميمات "آبل" لروعتها، ولكن هل بدأت "آبل" تتأخر في تصميماتها عن الشركات الأخرى؟

دائماً ما كنت أنظر إلى أجهزة "غالاكسي" نظرة دونية بسبب تصميماتها والتي لم تكن جيدة أبداً ومليئة بالعشوائية مقارنةً مع الآيفون ولكن جهاز "غالاكسي S8" قد حبس أنفاسي كما حبس أنفاس الجميع فنقطة الشراء الرئيسية لجهاز S8 هو التصميم الممتاز وبالذات تلك الشاشة الرائعة والمنحنية وهو تصميم يسبق "الآيفون 7" بشكل واضح.

ليست "لينوفو" من اللاعبين الرئيسيين في الساحة حالياً، ولكن الشركة قد عرضت فكرة جهاز تعمل عليه وهو جهاز لوحي (تابلت) يمكن ثنيه من المنتصف ليصبح حجمه مقارباً للهواتف الذكية وبذلك تملك جهازاً بمواصفات أكبر و شاشة عرض أكبر يمكن ثنيه للتحكم بحجمه. فكرة الهواتف القابلة للثني في حد ذاتها تعمل عليها عدة شركات منذ مدة ومنها سامسونج ولكن هذه هي أول محاولة حقيقية لصنع منتج، تعرف على الجهاز في هذا الفيديو

كما شاهدنا ظهرت العديد من الأجهزة التي حاولت تقليل حدود الهاتف قدر الإمكان على الساحة ومنها جهاز "LG G6" ولكن بالطبع أفضل محاولة كانت تلك الخاصة بسامسونج مع جهاز جالاكسي S8 والذي أجمع السوق على أفضليته. فهل يرضى المستخدمون بجهاز يحتوي حدوداً كبيرة مثل تلك الخاصة بالآيفون 7 و7 بلس بعدما شاهدوا جهاز "غالاكسي S8" ومن قلبه اجهزة تلغي الحدود تقريباً؟ ربما تملك "آبل" جميع نقاط القوة من أداء ونظام تشغيل وتطبيقات ولكن تصميم الآيفون الحالي لا يحل في المركز الأول لعام 2017.

لأول مرة في تاريخ الآيفون قامت "آبل" بتكرار تصميم "الآيفون 6" لثلاث مرات! مع أن العادة كانت أصدار جهاز S بتصميم مماثل للقديم ويتم تغيير التصميم تماماً مع الإصدارات الكبيرة كما الفرق بين 5 و 6، ولكن هذا لم يحدث مع "الآيفون 7" حيث كررت "آبل" نفس التصميم ولكن بتعديلات بسيطة كالكاميرا. أيضاً يشاع أن "آبل" تريد تكرار التصميم للمرة الرابعة! حيث يكون هناك إصدار 7S بنفس التصميم وإصدار 8 بتصميم جديد… هل هذه آبل التي اعتدنا عليها؟ فمهما كانت جودة تصميم الهاتف يجب أن يتم تغييره في النهاية ليناسب المرحلة الحالية، وحتى لا يمل المستخدم.

يشغل الآيفون القادم المجتمع التقني بشكل كبير حيث أن هذه السنة تصادف الذكرى العاشرة للآيفون ولذا يتوقع من "آبل" إنتاج جهاز آيفون مميز وقد انتشرت بالفعل تسريبات كثيرة حوله وتوقعات أن يمتلك شاشة تغطي جميع الجهاز، ويجب أن يبهر تصميم الجهاز المستخدمين وإلا سوف تخسر "آبل" الكثير فحتى مستخدمو "آبل" الأوفياء سوف يلتزمون بهواتفهم القديمة إن لم يبهرهم الجهاز بشكل كافٍ.