صرح رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أن بلاده خصصت مبالغ ضخمة لتطوير مطارات العاصمة موسكو، قبيل كأس العالم 2018 .

وأكد مدفيديف خلال اجتماع خاص بهذا الشأن، أن الدولة خصصت نحو 8 مليارات روبل لتطوير البنية التحتية لمطار "دوموديدوفو" الدولي، على أن تنفق هذه الأموال على بناء المدرجات والممرات الرئيسية وشبكة ربطها .

ووفقا لمدفيديف رصدت الدولة الروسية مبلغ 150 مليار روبل لتطوير مطار "شيريميتيفو"،  وبناء مدرج جديد للطائرات وصالة ركاب جديدة "B"، ونفق بين محطات الشحن الجديدة ومحطات للتزود بالوقود، وذلك لاستيعاب نحو 80 مليون شخص سنويا.

وكان رئيس الوزراء فعلا، وقّع على قرار تخصيص أرض بمساحة 200 ألف متر مربع، لبناء مدرج ثالث في "شيريميتيفو"، ليصبح من أكبر وأفضل المطارات في أوروبا.

أما بالنسبة لمطار"فنوكوفو" فيخطط لاستكمال بناء مهبط "فنوكوفو 3" المخصص لطائرات الهليكوبتر، ومحطة للقطارات من أجل تسهيل النقل الداخلي  للمسافرين.

وشدد مدفيديف على أهمية إنجاز العمل بسرعة، قائلا: "حتى أدنى تأخير في الجدول الزمني غير مقبول، جميع المشاريع يجب أن تنجز في الوقت المناسب.. المطارات واجهة بلدنا ويجب أن نبذل ما بوسعنا لتبقى عالقة بأذهان السياح".

وبشأن كأس القارات الذي تجري مبارياته حاليا في ​روسيا​، قال مدفيديف، إن حركة المسافرين في مطارات موسكو زادت بحوالي 20-30 ألف رجل، لتستوعب زهاء 280-290 ألف راكب يوميا.