هل وصل نشاطك التجاري إلى النقطة التي تحتاج فيها إلى توسيع نطاق أنظمتك وترقية الأشخاص؟ أولا وقبل كل شيء، تهانينا على النمو! ثانيا، من المهم الإقرار بأن النمو يتطلب التغيير. فإن كانت البداية بالأعمال التجارية الصغيرة ومن ثم الإنتقال لبناء إمبراطورية خاصة بك، فالقواعد ستتغير.

إن كان العمل خاص بك، فيمكنك عندها القيام بكل ما تحتاجه بنفسك، وذلك بإجراء العلاقات العامة الخاصة بك، والتسويق، والمحاسبة، وإنشاء المحتوى. تجدر الإشارة إلى أهمية تغيير الدور الخاص بك للنجاح في نمو شركتك، ويظهر هذا الشيئ أنك تثق بالموظفين الذين قمت بترقيتهم.

ما الذي يجب عليك أن تتركه وما هي الأشياء التي عليك المحافظة عليها لتكون مديرا تنفيذيا؟ أين هي الأماكن التي بإمكانك أن تطبق فيها كامل المهارات الخاصة بك، وإلى ما تحتاج للتخلي عن الأشياء التي تخولك لتكون مديرا تنفيذيا وكيف بإمكانك تسهيل إمكانية العمل مع الآخرين؟

لقد أوجزنا أربع طرق تمكن المدير التنفيذي الجديد من توسيع نطاق عمله وإيجاد المواهب المناسبة لتشغيله.

قم بترقية الأشخاص الذين يحققون الإزدهار متى تعرضت للمشاكل

نعم، كانت تقع عليك مسؤولية إنجاز كل العمل وتشغيل العرض بمفردك. ولكن عليك بالتفكير مرة أخرى، فقد تواجدت بعض المهمات التي كنت تكره القيام بها، وكنت تقع في مساحات تكافح فيها. لا أحد يعلم كل شيء. عند الوصول إلى نقطة التوسع، يجب عليك ترقية الأشخاص الذين يحققون نموا حيث كنت تكافح.

إذا كنت من المسوقين الممتازين ولكنك تكافح مع مسك الدفاتر، فمن الواضح أنك بحاجة إلى ترقية الشخص المناسب. فلماذا عليك جلب خبير التسويق إذا كنت قد حصلت بالفعل على تلك التغطية؟

قم بالبحث عن شخص ذو شخصية تكمل شخصيتك في مكان العمل. ماذا يعني ذلك؟ إذا كنت القائد من وراء الكواليس لكنك تفقد تلك القيادة لدى المواجهة، إذا قم بترقية شخص ذو شخصية قوية لدى المواجهة أي عكس الأخير. قم بترقية الأشخاص الذين يمكنهم التفاعل مع العملاء الصعبين بكل برودة أعصاب. هذا يسمح لك بتلاشي في الخلفية حيث كنت تتألق.

قم بإجراء تحسينات بسيطة على الهياكل القائمة

عدد قليل من الشركات هي رسم لأراضي جديدة تماما. معظم الشركات تقوم بإجراء تغييرات على الهياكل القائمة. يبيعون تغيراتهم كتحسينات وترقيات لجعل حياة عملائهم أسهل.

انها استراتيجية رائعة يجب أن تدرج في نمو الشركة. إذا كنت غير متأكد من أي اتجاه تنمو فيه، تذكر أن تبقي الأمور بسيطة .

وجود فرصة لنمو العمل الخاص بك هي فرصة نادرة جدا. كنت ترغب في الاستفادة منها من دون أن يكون لها انعكاس سلبي عليك؟ كم عدد القصص التي قرأتها عن الشركات التي تجاوزت خطط نموها وانتهى بها الأمر لتبقى مجرد تمثال شركة؟

بدلا من ذلك، عليك التواجد في المناطق التي تتماشى مع العروض الحالية الخاصة بك. يمكنك حتى البدء عن طريق تحسين على الأشياء التي قمت بتقديمها مسبقا. إذا كان لديك شركة ملابس وأردت الحصول على أسرع عمليات الشحن أو مجموعة أكبر من أحجام الملابس.

عليك بالاستمرار في تقديم خدمة القاتل في عجلة القيادة الخاصة بك على الفور وتنفيذ التغييرات والبرامج الجديدة التي تبني من المحتوى الموجود.

قم بالإستماع إلى الزبائن

ردود أفعال الزبائن أمر ضروري لنجاح الأعمال التجارية في عالم اليوم. عندما يمكن للعملاء ترك أفكارهم و آرائهم بالخدمة التي زودتهم بها على كل وسائل الاعلام الاجتماعية ومواقع التواصل الإجتماعية، تحتاج إذا إلى الإستفادة من هذه الملاحظات كي تقوم بتعديلها بهدف إمكانية التحسين.

البحث عن ردود الفعل والاستماع إلى ما يقوله الزبائن حقا. الشركات التي لا تفعل هذا ليس فقط خطر، إنما فشل يعكس مدى ضعف قسم العلاقات العامة للشركة.

إذا كان لديك قدرة إعداد مجموعات الاختبار، إرسال رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب مراجعات المنتج. طلب مراجعات على صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك. ردود الفعل بإمكانها تسهيل العمل الخاص بك، لا تغلقها لأنها قد تضر الأنا الخاصة بك.

عليك معرفة المهام الخاصة بك

يتطلب توسيع النطاق من الرئيس التنفيذي للتخلي عن واجبات معينة: فمن أجل توسيع النطاق، تحتاج إلى ترقية الأشخاص وتسليم بعض الأشياء على نطاق أصغر للتركيز على مجالات جديدة من شأنها أن تدفع بك إلى الأمام.

وهذا يعني حاجة المدير التنفيذي إلى إنشاء مكان معين في الجدول الزمني لها من خلال إعطاء الامور. قم بالاستعانة بمصادرك الخارجية قدر الإمكان. ترقية الأشخاص الذين يمكنهم أن يساعدوك في عملية النمو. أشياء صغيرة الحجم مثل إعداد التعيينات يمكن التعامل معها من قبل مساعد، وبالتالي تحرير وقتك.

ما هي الأفضلية التي تعمل عليها؟ اجعل هذه الأولوية الخاصة بك وابدأ بتسليم الأشياء التي تنتقص من ذلك.

أن تقوم بتنمية العمل الخاص بك ، فإنه أمر مثير للإهتمام نعم، فهو بحاجة إلى أوقات مجهدة. استخدم هذه النصائح لكي تساعدك في رسم نموك بطريقة تسمح لك بالاستمرار في هذا النمو، هذا إن كنت تريد لعملك أن يحفاظ على مداه الطويل: هذا يعني اتخاذ القرارات الذكية والمستدامة مرارا وتكرارا.