لم يتخيّل محبّو ​فورد​F-150 رابتر الجديد كلياً أن تتخطّى ابتكارات هذا الوحش إطار المحرّك الجديد ذي القدرة العالية، إلى جانب قوة الأداء ورشاقة الحركة. إذ تأتي أنماط القيادة الأكثر تطوراً ضمن الفئة، حيث نجد نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System™ المتطوّر الذي يتم تفعيله عبر علبة نقل حركة مزدوجة جديدة كلياً، تجمع بين نظامي الدفع بكامل العجلات والدفع الرباعي مع أقفال إلكترونية توفر تجربة مثالية للقيادة على جميع التضاريس باختلاف أنواعها.

ولمزيد من قوة الأداء والإمكانيات الاستثنائية في القيادة على الطرقات المعبّدة والوعرة، قام مهندسو Ford Performance بتطوير علبة نقل جديدة كلياً للحركة، تتحكّم بتوزيع القوّة بين العجلات الأمامية والخلفية. وذلك من خلال الدفع بكامل العجلات بحسب الطلب اعتماداً على نظام نقل الحركة في حالات القيادة الاعتيادية، ويشمل ذلك نمط جميع الأحوال الجوية all-weather، كما يتيح في نفس الوقت، نظام دفع رباعي متواصل قابل للإقفال ميكانيكياً، لتوفير أداء موثوق في أصعب ظروف القيادة على الطرق الوعرة.

وعندما تجتمع علبة النقل الجديدة كلياً مع ناقل الحركة غير التسلسلي بـ 10 سرعات، ومحرّك EcoBoost® عالي الأداء، يقدّم رابتر قوّة تبلغ 421 حصانا، مع عزم دوران قدره 678 نيوتن.متر لزيادة الكفاءة في تجربة قيادة مثالية، سواء على الطرقات المعبدة أو الوعرة.

وعادة ما تتوفّر في الشاحنات خيارات الدفع الرباعي عبر نظامين - حسب الطلب - لعلبة نقل الحركة، اعتماداً على استخدام قابض نقل الحركة لتحويل العزم إلى مجموعة الحركة الأمامية – على نحو مشابه لآلية عمل تجهيزات الدفع بكامل العجلات – أو النظام الإلكتروني للنقل أثناء الحركة shift-on-the-fly التي تستخدم أقفالاً ميكانيكية لربط عمود نقل الحركة الأمامي والخلفي.