ارتفعت ​أسعار النفط​ خلال تداولات الخميس بعد بيانات أظهرت انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة للأسبوع الثامن على التوالي، ولكنها قلصت مكاسبها بعد تركيز المستثمرين على ارتفاع الإنتاج المحلي الأمريكي.

وتلقت أسعار النفط دعما في وقت سابق من تصريحات الأمين العام لـ"أوبك" محمد باركيندو التي أكد فيها على عدم استبعاده خفضا أكبر لحجم الإنتاج في ضوء قرار المنظمة الأسبوع الماضي بتمديد اتفاق خفض الإنتاج لتسعة أشهر تنتهي في الربع الأول من عام 2018.

وأفادت مصادر لـ"رويترز" بأن "أوبك" بحثت في اجتماع الأسبوع الماضي خفضا إضافيا يتراوح بين 1% و1.5% للإنتاج أو ما يعادل 300 ألف برميل يوميا ليصل إجمالي ما تخفضه إلى 1.5 مليون برميل من 1.2 مليون برميل حاليا، ولكن مندوبي المنظمة فضلوا الانتظار ومراقبة ردة فعل السوق.

في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات الخام الأميركية 6.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين أشارت توقعات مسح "بلاتس" إلى انخفاض قدره 3.2 مليون برميل.

وأوضحت البيانات الحكومية أيضاً ارتفاع الإنتاج المحلي الأميركي من الخام 22 ألف برميل يوميا إلى 9.342 مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي.

وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم تموز بأقل من 0.1% أو أربعة سنتات لتغلق جلسة نيويورك عند 48.36 دولار للبرميل بعد ارتفاعها بحوالي 1.4% إلى 49.1 دولار للبرميل خلال التداولات.