كشفت "​رولز رويس​" السبت عن سيارة قد تكون الأغلى على الإطلاق بين كافة الطرازات الحديثة، والتي لن يكون بمقدور من يملكون تكلفتها الباهظة الحصول عليها إذ أن الشركة لم تنتج سوى واحدة فقط وهي غير متاحة للبيع الآن.

وقالت الشركة إن السيارة صممت خصيصًا لواحد من كبار عملائها، مشيرة إلى أنها مكلفة إلى حد كبير وأنها ربما تكون أغلى السيارات الحديثة على الإطلاق، فيما أشارت صحيفة "التلغراف" إلى أن سعر السيارة يبلغ حوالي 10 ملايين إسترليني أي 12.9 مليون دولار.

وهناك جدال واسع حول أغلى السيارات الحديثة على الإطلاق، إذ أن الكثير من السيارات لم ينتج منها سوى وحدة واحدة وبيعت مقابل أسعار غير معلنة.

ومع ذلك فإن سيارتي "كونيغسيغ سي سي إكس أر" التي بيعت بـ4.8 مليون دولار، و"لامبورجيني فينينو رودستر" التي سجلت 4.5 مليون دولار، قد تكونان الأغلى أو بالقرب من الأغلى.

ومن ناحية أخرى تباع السيارات الكلاسيكية في المزادات العلنية مقابل أكثر من ذلك بكثير، والتي تخطى بعضها 30 مليون دولار.

وكان المشتري الذي لم تكشف هويته، يرغب في سيارة مستوحاة من نموذج "رولز رويس" الشهير والذي أنتج في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، وأطلق على الطراز الجديد اسم "سويبتايل".

من جانبها قالت "رولز رويس" إن مالك السيارة الجديدة هو أحد محبي اقتناء السيارات الفاخرة واليخوت الفائقة والطائرات، وهو ما يفسر تحلي السيارة بمظهر أشبه بيخت.