كشفت دراسة حديثة اجرتها شركة "​سيسكو​" تعثر تكنولوجيا انترنت الاشياء بنسبة 60%خلال عام 2016 رغم التوقعات التي تشير الى ان نحو 82 مليار جهاز حول العالم سيكون متصلا فى عام 2025

تظهر الدراسة أن 60% من مبادرات إنترنت الأشياء تتوقف في مرحلة إثبات المفهوم وأن 26% فقط من الشركات لديها مبادرة تعتبرها ناجحة تمامًا في مجال إنترنت الأشياء. والأسوأ من ذلك هو أن ثلث المشاريع المكتملة لم تعتبر ناجحة بنسبة 100%.

وهو ما اكده نائب الرئيس الأول والمدير العام لإنترنت الأشياء والتطبيقات لدى "سيسكو" روان ترولوب، قائلا "ان السبب ليس في عدم المحاولة، ولكن هناك العديد من الأمور التي يمكننا القيام بها للخروج بمشاريع أكبر من المرحلة التجريبية واستكمال نجاحها". 

وقدمت "سيسكو" نتائج دراستها خلال المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء  وهو الفعالية التي تجمع سيسكو من خلالها نخبة قادة القطاع البارزين والشغوفين بهدف تسريع إنترنت الأشياء. وأجرت الشركة استطلاعًا شمل 1845 صانع قرار في مجال تقنية المعلومات والأعمال في بريطانيا  والولايات المتحدة الأمريكية والهند عبر مجموعة من القطاعات، منها الصناعة والحكومات المحلية والتجزئة والضيافة والرياضة والطاقة (الخدمات والنفط والغاز والتعدين) والمواصلات والرعاية الصحية. 

كما أظهرالبحث  أهمية العنصر البشري، إذ قد يبدو إنترنت الأشياء أمرًا تقنيًا خالصًا، ولكن العناصر البشرية كالثقافة والتنظيم والقيادة مهمة للغاية.