نوه الامين العام لنقابة اصحاب الفنادق في لبنان ​وديع كنعان​ بمبادرة رئاسة مجلس الوزراء سعد الحريري الى اطلاق المرحلة الاولى من مشروع "السياحة الثقافية الدينية"، معتبرا على هامش مشاركته في احتفال الاطلاق الذي اقيم في السراي الحكومي، ان السياحة الدينية تشكّل ركنا اساسيا من السياحة في لبنان، لانها سياحة الفصول الاربعة والاشهر ال12 على مدار سنة، وتستقطب السياح العرب والاوروبيين ومن اميركا الشمالية واميركا الجنوبية، ما يحتم ضرورة ايلائها كل دعم وتخطيط ومواكبة رسمية وخاصة.

واذ اعتبر كنعان ان خطوة مجلس الوزراء مهمة واساسية، بدأت في العام  2010، حيث عقد اول اجتماع بالتنسيق مع وكالة الدعم الايطالي، الداعم الاساس للمشروع، ويبلغ حجم المساعدات من الدولة الايطالية للمشروع 350 مليون يورو، لاسيما ان هناك أكثر من خمسة ملاين زائر للمعلم السياحية الدينية سنويًا".

واشار كنعان الى ضرورة استكمال التعاون والتنسيق بمبادرات وخطوات لاحقة، خصوصا ان للقطاع الخاص دورا في هذا المجال لناحية الاستقطاب والترويج، وهو ما سينعكس ايجابا على مختلف القطاعات السياحية، لاسيما من بينها الفنادق.

ولفت كنعان الى ان المواقع الاثرية والمقامات الدينية في لبنان منتشرة في مختلف المناطق، ولدى كل الطوائف، ما يشكّل مصدر غنى للبنان وصورة عن التعددية والتنوع في البلاد.