مستشعر بصمات الأصابع هو وسيلة آمان رائعة لمنع المستخدمين غير المصرح لهم من الدخول إلى هاتفك. ومع ذلك، يمكن للإطفال أن يكونوا خلاقين جدًا، وكما رأينا في الماضي، فوضع إبهام الآم أثناء نومها على مستشعر البصمة دون علمها بذلك هي وسيلة مضحكة جدًا لتجاوز خاصية الأمان التي يوفرها مستشعر البصمة Touch ID.

ومع ذلك، في حالة صبي يبلغ من العمر 4 سنوات في العاصمة البريطانية لندن، فهذه الخدعة مكنته من إنقاذ حياة أمه. ووفقا للتقرير الصادر من صحيفة "Daily Mail"، فقد سقطت أم هذا الصبي فاقدة للوعي بينما كانت في منزلها مع الطفل وشقيقه الأصغر فقط. ومع ذلك، يبدو أن هذا الطفل يعرف ما كان عليه فعله بحيث قام بأخذ إبهام أمه لفتح iPhone الخاص بها، وقام بعد ذلك بإستخدام المساعد الرقمي "Siri" لإجراء مكالمة لخدمة الطوارئ.

ووصل المسعفون بعد 13 دقيقة بينما إستعادت الأم وعيها، نقلت إلى المستشفى لمزيد من العلاج. ووفقا لشرطة لندن، فقد صرحت بالقول: "سماع هذه المكالمة يجلب إلى المنزل أهمية تعليم طفلك الصغير عنوان منزله وكيفية إستدعاء الشرطة أو خدمات الطوارئ في حالة الطوارئ". 

وقد قامت إذاعة "BBC" برفع التسجيل الصوتي لمكالمة الصبي إلى خدمات الطوارئ، وهي المكالمة التي تأمل الشرطة أن تكون بمثابة درس للأطفال وأولياء الأمور في المستقبل حول كيف ينبغي على أطفالهم الرد والتعامل مع الوضع في حالة حدوث شيء مماثل.