اطلق ​وزير الاتصالات اللبناني​ ​نقولا صحناوي​ ​خدمة الانترنت المجاني​ في ​حديقة اليسوعية​ في ​الرميل​ - ​الاشرفية​ بحضور ممثل رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر الاب جان بول ابو غزالة ورئيس "جمعية المصارف" ​جوزيف طربيه​، محافظ بيروت بالتكليف ناصيف قالوش اضافة الى رئيس شركة "الفا" مروان حايك ورئيس شركة "سوديتيل" باتريك فاراجيان وعدد من الشخصيات.

وصرح الوزير صحناوي بعد ازاحة الستارة عن لوحة تذكارية عند مدخل الحديقة: "نحن سعداء بأننا نضع إمكانات وزارة الاتصالات في خدمة المواطن، وخصوصًا ابن الاشرفية، ونطلق خدمة الانترنت المجانية في حديقة اليسوعية، وهي الثالثة في غضون عام بعد حديقتي الصنائع والسيوفي، وستتبعها خلال شهر حديقة مار نقولا". وأضاف: "أصبحت خدمة الانترنت في صلب الحياة اليومية للبنانيين في تواصلهم مع العالم، وفي الوقت نفسه، من شأن هذه المبادرة أن تشجع أبناء بيروت على العودة الى الطبيعة من خلال الحدائق التي جهزناها ونجهزها تباعًا بخدمة الانترنت المجانية". وختم بالقول: "حديقة اليسوعية من أجمل الحدائق في بيروت، وبات في امكان مرتاديها أن يتمتعوا بخدمة انترنت مجانية، وهو أمر لم يكن ليحصل لولا جهود فريق العمل في وزارة الاتصالات وجمعية المصارف والشركات الداعمة، وبعون ومساعدة ودعم من محافظ بيروت وبالتنسيق مع البلدية.

وتجدر الاشارة الى أن هذه المبادرة هي من تنظيم وزارة الاتصالات بتمويل من "جمعية المصارف" وبدعم من شركات "سوديتيل"، "ألفا"، "سيسكو"، "داتا كونسلت"، وبالتنسيق مع بلدية بيروت.