إذا كنت تعانى من عدم قدرة إعلاناتك على منصة "​فيسبوك​" على تقديم النتائج المرجوة، فهناك بعض الخطوات البسيطة التى يمكنك من خلالها مضاعفة أداء حملاتك على "فيسبوك" لتجنب إهدار ميزانيتك، وضمان الحصول على أفضل النتائج.

 

1- إعلان واحد قد يكون كافيا:

إذا كنت تقدم عدد من المنتجات أو الخدمات التى تستهدف نفس الشريحة من العملاء بينما تمتلك ميزانية محدودة، فلا تهدر ميزانيتك فى عمل إعلان خاص لكل منتج أو خدمة، إذ يمكنك عمل إعلان واحد تشرح خلاله كافة الخدمات او المنتجات التى تقدمها، وفى هذه الحال ستتمكن الوصول لنفس الشريحة بإعلان واحد يتحدث أكثر من خدمة او منتج.

لاحظ أن هذه الطريقة ربما تكون غير مناسبة إذا كانت المنتجات أو الخدمات التى تقدمها غير متجانسة مثل الإعلان عن هواتف محمولة مع منتجات العناية بالبشرة، أو إذا أسرفت فى عدد المنتجات المعلن عنها ما قد يشتت ذهن العميل.

 

2- إضافة رابط موقعك مع الإعلان:

إضافة رابط موقعك مع الإعلان يمكن العميل الذى يرى الإعلان من الدخول عليه لمعرفة كافة المعلومات الخاصة بالشركة، والخدمات التى تقدمها وسابقة أعمالها، كما يساهم تصميم موقعك بشكل مباشر فى ترك انطباع جيد لدى العميل عن شركتك، مما يساعده بشكل كبير فى مرحلة اتخاذ القرار، خاصة المنتجات أو القطاعات التى تستهدف شريحة الرجال، لان هذه الشريحة عادة ما تفضل البحث عن المنتج أو الخدمة أو الشركة التى شاهدوا إعلانها قبل اتخاذ قرر نهائى، على عكس شريحة النساء.

 

3- أحسن استهداف عملاءك:

إذا كنت تخطط لإنشاء حملة بميزانية محدودة وأداء عالى فى نفس الوقت، فعليك أن تحسن استخدام خيارات الاستهداف التى يتيحها لك "فيسبوك".

وعلى الرغم أن بعض المعلنين على "فيسبوك" يعتقدون أن كلما زاد عدد الجمهور المستهدف أن يصل إليه الإعلان كانت النتائج أفضل، إلا أنه اعتقاد خاطئ يتسبب فى إهدار جزء كبير من ميزانيتك دون جدوى إلا إذا كان الهدف من الحملة "Branding" وليس البيع.

لذلك إذا كان الهدف من الإعلان بيع منتجك اوخدمتك وليس الـ"Branding"، فربما يكون من الأفضل تضييق نطاق الجمهور المستهدف، من خلال فهم العميل المستهدف أولا، ثم التركيز بشكل أدق على الفئة العمرية المناسبة لهذا الإعلان، والمنطقة السكنية، وغيرهم.

أما إذا كنت تخاطب مستوى اجتماعى معين وليكن فئة الـ"A-Class" على سبيل المثال، فمن الأفضل أن تعتمد فى استهدافك على بعض الخيارات التى تشير إلى هذه الفئة.

فعلى سبيل المثال إذا كان الهدف بيع ساعة يتجاوز سعرها خمسة آلاف جنيه، ففى هذه الحالة قد تستخدم بعض العوامل التى تصل من خلالها إلى الشريحة التى قد لا يعتبر هذا المبلغ مرتفعا بالنسبة لها، مثل تحديد نوع التليفون المحمول الذى يستخدمه العميل، وليكن "Iphone" أفضل من "هواوي" على سبيل المثال، وكذلك اختيار منطقة سكنية محددة وليكن كومباوند مشهور بأن سكانه من الطبقة الراقية.

أما اذا استهدفت من إعلانك الفئة العمرية والنوع فقط، بهدف وصول الإعلان إلى عدد اكبر من العملاء ربما تخسر ميزانيتك كاملة قبل أن تنجح فى بيع هذه الساعة.

 

4- العروض الخاصة:

لاحظ ان معظم الإعلانات التى تحتوى على عروض خاصة تحقق تفاعل كبير على الفيس بوك مقارنة بالإعلانات العادية، حتى وإن كانت هذه العروض غير حقيقية، فعلى سبيل المثال إذا كنت تمتلك شقة قيمتها السوقية 300 ألف جنيه وأردت أن تبيعها بالتقسيط على 3 سنوات بفائدة 60 ألف جنيه فوق المبلغ المذكور، فربما لا تنجح فى بيعها بشكل سريع لأن السعر الأصل سيظل مرتبطا فى ذهن العميل وقد يرى مبلغ الـ 60 ألف جنيه مبالغا فيه حتى وإن كان بسبب أنه سيحصل على الشقة بالتقسيط وليس كاش.

فى نفس الحالة إذ اعلنت عن نفس الشقة ولكن قلت أن ثمنها الأصل 360 ألف جنيه، وأن هناك فرصة للحصول عليها بالتقسيط على 3 سنوات بدون فوائد، ففى هذه الحالة قد تنهال عليك المكالمات الهاتفية من العملاء الراغبين فى شراء الشقة وعدم تفويت هذه الفرصة، وهو الأسلوب التسويقة الذى تلجأ إليه معظم شركات العقارات الآن.