أعلنت شركة "​مايكروسوفت​" عن نيتها الإستحواذ على شركة "​LinkedIn​" مقابل 26.2 مليار دولار أميركي. مثل هذه الصفقات الكبيرة تتطلب الكثير من الوقت بسبب مختلف العقبات القانونية والتنظيمية التي تقف في الطريق. كل ذلك إنتهى الآن عندما يتعلق الأمر بهذه الصفقة بالذات لأن شركة "مايكروسوفت" أكدت الآن بأنها أغلقت رسميا صفقة الإستحواذ على شركة "LinkedIn"، وهذا ما يعني بأن هذه الأخيرة أصبحت رسميا ملكا لشركة "مايكروسوفت".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "مايكروسوفت" إستغرقت نحو ستة أشهر لإغلاق صفقة الإستحواذ على شركة "LinkedIn". المفوضية الأوروبية كانت واحدة من العقبات التنظيمية الأخيرة التي واجهتها "مايكروسوفت" قبل أن تغلق هذه الصفقة بشكل رسمي.

وقد حدد الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" Satya Nadella، بعض الخطوات التي سيتم إتخاذها لدمج شبكة "LinkedIn" مع الخدمات التابعة للشركة. ويشمل ذلك دمج شبكة "LinkedIn" في خدمات مثل Office وOutlook، وتفعيل إشعارات "LinkedIn" في مركز التنبيهات على نظام Windows 10، فضلا عن العديد من الخدمات الأخرى.

أعضاء "LinkedIn" الذين قاموا بصياغة سيرهم الذاتية في Word سيكونون قادرين على تحديث ملفاتهم الشخصية، والبحث والتقدم للوظائف عن طريق "LinkedIn". وستقوم شركة "مايكروسوفت" أيضا بتطوير قسم للأخبار الإقتصادية. وبالنسبة لخدمة LinkedIn Learning، فهي ستصبح متاحة في Office 365 و Windows.