أغلى السيارات حول العالم معدّة لأكثر بكثير من مجرد التنقل، فهذه التحف الفنية تعتمد على المظهر المتداول وقطعها تكون من أولوياتها فتختارها بدقة وعناية. وفي هذا العالم، يأخذ التطبيق العملي حيزاً كبيراً، وبحسب أسلوب الحياة يتغير الطلب وتكون هذه الاَلات محيرة للعقل.

حرصاً على وضوح الصورة قمنا بتصنيف السيارات- بعيداً من تلك السيارات الكلاسيكية التي تباع في المزاد- التي تحقق لك السعادة.

إليكم أغلى عشر سيارات في العالم:

4.8 مليون دولار - "كوينيجسيج CCXR Trevita":

ويعتبر هذا أول ظهور لها، وهذه السيارة من أغلى السيارات كلفة من حيث الإنتاج في الشوارع القانونية عالمياً. لماذا هذه الكلفة العالية؟ حسناً هي مغلفة حرفياً بالألماس..والألماس ليس رخيصاً.

الـ"Trevita"! قامت الشركة السويدية المصنعة بإضافة شيء جديد يسمى كوينيجسيج الملكية من نسيج الألماس، والذي يتألف من ألياف الكربون وطلاء مع الراتنج المشبعة بغبار الألماس. وتحت هذا الغطاء يكمن سعة أربع مئة وثمان ليترات، V8 فائق الشّحن المزدوج مع الناتج الإجمالي من ألف وأربعة أحصنة وتسعة وسبعين رطل، ما يعني أنك ستستطيع السيطرة عليها عند عبورك الطريق السريع. مواصفات السيارة - في كل من الأداء والسعر - هو هزلي تقريبا، وقد أنتجت الشركة ثلاثة منها فقط.

4500000 دولار - "​لامبورغيني​ Veneno":

السم! هذا هو اسم "لامبورغيني" المصنفة "أفينتادور" المعدلة بُنيت للاحتفال بعيد ميلاد صناعة السيارات الخمسين. نحن لا نستطيع التحدث عن دوافع الشركة، ولكن السم هو المناسب لسيارة تبدو مميتة بشكل إيجابي، وسام بحيث لا يمكن إنكاره.

السيارة مذهلة للغاية من كل زاوية، وحتى يومنا هذا، نحن يقين أنها مركبة فضائية بقيت على كوكبنا من أجل الاستحواذ عليه في نهاية المطاف. إنها فعلياً لا تبدو حقيقية. الشيء الوحيد الذي يعتبر أكثر من رائع من جهة هو ثمنها الضخم 4500000 $.

و"Veneno" سريعة، ولا يجب أن يكون ذلك مفاجئا. لها سعة 6.5 لتر، V12 تصل إلى ثمانية آلاف وأربع مئة دورة في الدقيقة لتقديم 740hp و خمس مئة وسبعة أرطال قدم، إرتفاع السيارة إلى ستين ميلاً في الساعة في مئتين وتسع ثوان.

3.4 مليون دولار – "W موتورز Lykan Hypersport":

ولعلكم تذكرون أن "Lykan Hypersport" مثلت دور البطولة في فيلم "فيوريوس 7"، حيث حطمت السوبر ليس واحدة أو اثنتين، ولكن ثلاث ناطحات سحاب في دبي. وهي راقية بامتياز مليئة بالإبداعات، والحقيقة أن "Hypersport" حصلت على الكثير من التركيز هو دليل على جاذبيتها.

دعونا نبدأ مع التصميم، والذي يشمل المصابيح الأمامية المرصعة بالجواهر، وأبواب المقص، ومن الداخل فهي مستوحاة مباشرة من الخيال العلمي. وستبدو كأنك في صدمة عميقة قبالة سيارة مصفحة من المستقبل، وأداؤها يأتي على قدم المساواة مع صورتها. و"Hypersport" تتسع لثلاث مئة وسبعة ليترات، التوأم توربو ينتج 770hp و 708.

إنها ليست مجرد "دومينيك Toretto" فمن يستفيد من هذا المستوى من الأداء، هي شرطة أبو ظبي التي فرزت "Hypersport" إلى واجب الدورية. رغم أنها تُستخدم أساسا لأغراض العلاقات العامة والتسويق وتحلق على ارتفاع عال، لكنها يمكن أن تتماشى مع أي شخص يحاول أن يجذب الاَخرين على الطريق السريع فتصل سرعتها القصوى مئتين وأربعين ميلاً في الساعة.

3.4 مليون دولار - طبعة محدودة "بوجاتي فيرون" أنتجتها "منصوري Vivere":

إن هذه القائمة لن تكون كاملة دون ذكر "بوجاتي فيرون"، نحن نسلط الضوء على نسخة "منصوري Vivere" هنا، لأنها ليست فقط واحدة من أسرع السيارات في العالم، بل واحدة من الأغلى أيضاً.

"بوجاتي فيرون" المضاف إليها السحر الألماني، من مواصفات "فيرون" نبدأ بها باعتبارها غراند سبورت فيتيس، إلا أنها مزينة مع هيئة رائعة من ألياف الكربون، مع حزمة دلال جديدة، وتم رفع مستواها بأضواء LED، والشبكة الأمامية أعيد تصميمها. تصنف كذلك "فيرون" كعمل فني مع خرائط لأحداث سباقات تاريخية مثل تارغا فلوريو، محفورةً بالليزر من الخارج والداخل. ويمكن أن تمشي مئتين وأربعة وخمسين ميلاً في الساعة.

3 مليون دولار- "Ferrari Pininfarina Sergio" :

عند طلب بسعر ثلاثة ملايين دولار لسيارة لابد أن تكون "فيراري سيرجيو"، بالرغم من أنها ليست أغلى سيارة في قائمتنا، مع ذلك هي واحدة من أكثر السيارات فخامةً في العالم، وتم تصنيع ستة منها فقط.

وصممت من قبل الأسطوري الإيطالي بينينفارينا، وسيرجيو هي في الأساس سيارة فيراري 458 سبايدر مع هيئة جديدة تماما من الخارج والداخل. هذا يعني سعة V8 4.5 ليتر، يرسل 562hp ضخامة إلى العجلات الخلفية، ولكن لأن سيرجيو أخف من 458، فهي أسرع وتتحمل أكثر. الهيئة الجديدة للسيارة لا توفر الوزن، بل إنها فائض من التفاصيل المثيرة مثل المخدات الهوائية التي تم إنشاؤها.

مع عدد قليل جداً من الأمثلة التي بنيت، كانت عملية شراء سيرجيو ليست بسيطة كما كصفقة فيراري. وقد تم اختيار كل مالك من قبل المصنعين ما يجعلها واحدة من المركبات النادرة في تاريخ صناعة السيارات.

2.6 مليون دولار - "باجاني Huayra":

مع AMG، التي مصدرها V12 وفيها أسرع لفة توب جير على الطرق القانونية من أي وقت مضى، "باجاني Huayra" هي الوحش وسميت على اسم إله الرياح، ولكن لم يكن ذلك كافياً جداً لـ"باجاني". ففي معرض جنيف للسيارات 2016، ظهرت لأول مرة "باجاني هويرا بي سي" هي الأخف وزناً، وتعتبر النسخة الأكثر جاذبية وتأسر كل من ينظر إليها.

في الحقيقة ، يمكن القول إن "بي سي" تلعب لعبة مختلفة من "Huayra" العادية فهي مزودة بمحرك هائل النشاط يولد 1102 باوند من القوة السفلية في مئة وخمسة وخمسين ميلاً في الساعة، فضلا عن المسار الخلفي الأوسع، تنانير جانبية جديدة، وسرب من الأشياء الجيدة والمثيرة. وعلى الرغم من الإضافات، "بي سي" بوزن الريشة الحقيقية، وبترجيح كفة الميزان في 2654 باوند وذلك بفضل الإستخدام الواسع النطاق لألياف الكربون ومواد أخرى خفيفة الوزن. فإن الصفقة برمتها تكلف مئتين وستة ملايين دولار، أو كان يمكن أن يكون كذلك، إذا لم يقوموا ببيع جميع وحدات 20 بالفعل.