تجاوز إجمالي الأصول المدارة من قبل أكبر شركة لإدارة الأموال في العالم "​بلاك روك​" 5 تريليونات دولار للمرة الأولى بنهاية الربع الثالث.

وأفادت شركة "بلاك روك" إن إجمالي الأصول الخاضعة لإدارتها وصل إلى 5.12 تريليون دولار بزيادة قدرها 13.6% عن العام الماضي.

وبدأ مسار "بلاك روك" إلى الـ5 تريليونات دولار في عام 1988 عندما بدأت كشركة متخصصة في أصول الدخل الثابت كجزء من مجموعة "بلاكستون"، وبحلول العام 1999 ومع طرحها للاكتتاب العام تمكنت الشركة من جمع 165 مليار دولار من الأصول.

ثم تلت تلك الخطوة العديد من الصفقات المهمة في مسار الشركة، لتقوم بشراء شركة "ميريل لينش" لإدارة الاستثمار في العام 2006، وهي الصفقة التي ساعدت "بلاك روك" على التوسع عالمياً وتعزيز قيمة الأصول التي تديرها الشركة إلى تريليون دولار للمرة الأولى.

ثم في عام 2009 ومع 1.3 تريليون دولار من الأصول استحوذت الشركة على "باركليز جلوبال إنفستورز" وهي الصفقة التي ساعدت على تحويل صندوق المؤشرات التابع لها "آي شيرز" ليصبح أكبر مزود في العالم لمنتجات صناديق الاستثمار المتداولة في البورصات، وكذلك تنامي أصولها لتصل إلى 2.7 تريليون دولار.

ومنذ ذلك الحين عملت الشركة على جذب حجم أكبر من الأصول لديها على الصعيد العالمي، وكذلك تعزيز منصة الأصول البديلة لديها، ليصل إجمالي أصولها إلى 4 تريليونات دولار في أواخر عام 2013.