كشفت شركة "ZTE" للتو عن نتائجها المالية للنصف الأول من هذا العام، ويبدو أن الأمور تسير على نحو جيد بالنسبة للشركة الصينية الرائدة في مجال الإتصالات وصناعة الهواتف الذكية.

ووفقا لـ"ZTE"، فقد أوضحت بأن العائدات التشغيلية الإجمالية للشركة نمت بنسبة 4.05% لتصل إلى 47.76 مليار يوان صيني في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، ونحو 58% من هذه العائدات جاءت من السوق الصيني، في حين جاءت 19.95 مليار يوان صيني المتبقية من الأسواق العالمية. وقد أوضحت شركة "ZTE" بأنها أنفقت 15% من عائداتها الإجمالية على قطاع البحث والتطوير.

بطبيعة الحال، هذه العائدات كلها لا تأتي من مبيعات الهواتف الذكية فقط، فشركة "ZTE" تعد واحد من الشركات الرائدة في مجال تصنيع وتثبيت معدات شبكات الجيل الرابع كما أنها تعد واحدة من الشركات التي تعمل حاليا على تطوير شبكات الجيل الخامس 5G.

وعندما يتعلق الأمر بسوق الهواتف الذكية، فقد أوضحت الشركة بأن هواتفها الذكية الراقية ZTE Axon وسلسلة هواتفها المتدنية ZTE Blade تحظى بقبول رائع في السوق. ووفقا لإحصائياتها، فالشركة الآن تعد ضمن الشركات الستة الأكثر تصنيعا للهواتف الذكية في العالم مع أرقام مثيرة للإهتمام مثل إمتلاكها لثاني أكبر حصة سوقية في روسيا، ورابع أكبر حصة سوقية في أميركا الشمالية والسويد واسبانيا وجنوب افريقيا وخامس أكبر حصة سوقية في المكسيك وأستراليا.