تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم وسط عدم يقين بين المستثمرين حيال اجتماع الجزائر المزمع انعقاده الشهر المقبل، وزادت خسائرها عقب صدور بيانات المخزون الأميركي التي أظهرت ارتفاعاً فاق التوقعات في القراءة الأسبوعية.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة اليوم ارتفاع مخزونات النفط في أميركا بنسبة 0.5% أو بمقدار 2.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 آب، بينما أشارت توقعات مسح "بلاتس" إلى ارتفاع بمقدار 200 ألف برميل.

كما أظهرت بيانات الوكالة الحكومية أن مخزونات البنزين استقرت عند 232.7 مليون برميل دون تغيير، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير – التي تشمل وقود التدفئة والديزل – بمقدار 100 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت "بلومبرغ" أن الأمين العام لـ"أوبك" ينوي زيارة إيران وقطر مطلع الشهر المقبل قبل انعقاد الاجتماع غير الرسمي للمنظمة في الجزائر وسط شكوك حول جدوى التوصل إلى اتفاق محتمل بتجميد الإنتاج.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم وزارة النفط الإيرانية أن طهران لم تقرر بعد ما إذا كانت ستحضر محادثات "أوبك" في الجزائر من عدمه.

وعند الإقفال، هبطت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم تشرين الأول بنسبة 2.8%، أو بمقدار 1.33 دولار، وأغلقت جلسة نيويورك عند 46.77 دولار للبرميل.