ماذا خلّفت الحرب القضائية بين "آبل" و"​سامسونغ​" ؟!

أعلنت شركة "​اتش تي سي​" ان انتصار "آبل" في قضية براءات الإختراع ضد "سامسونغ" في الولايات المتحدة لم يكن له تأثير على عملياتها، ويشار إلى أن "اتش تي سي" تعد رابع أكبر مصنع عالمي للهواتف الذكية، وهناك مخاوف من تصاعد وتيرة المطالب المصاحبة لقضايا براءات الإختراع، في الوقت الذي تخوض فيه الشركة بالفعل معركة قضائية مع "آبل" بسبب اثنين من براءات الإختراع التي اتهمت "سامسونغ" بانتهاكهما ويتوقع صدور حكم بشأنهما في الثامن من تشرين الثاني.

من جهة أخرى ما زالت "آبل" تجني أرباحاً طائلة، وفي إحصاء أجري مؤخراً على "تويتر" تبيّن أن القيمة السوقية للشركات الأربع العاملة في مجال التكنولوجيا "غوغل" و"مايكروسوفت" و"فيسبوك" و"أمازون" مجتمعة، لا تساوي القيمة السوقية لآبل وحدها، فالقيمة السوقية لهذه الشركات الأربع مجتمعة تبلغ 630.95 مليار دولار أميركي، في حين تبلغ هذه القيمة لآبل وحدها 632.56 مليار دولار أميركي.

وفي سياق متصل تعتزم "آبل" دفع مبلغ يصل إلى 345 دولار أميركي للمستخدمين مقابل هواتفهم المحمولة القديمة "iPhone 4S"، وقد يختلف هذا المبلغ وفقاً لوضع الهاتف وظروفه. ويشار إلى ان المستخدم يستطيع استخدام برنامج "إعادة الإستخدام والتدوير" (Reuse and Recycle program) حيث يجب أن يحدد شكل هاتفه، ولونه، ووضعه، وعلى هذا الأساس يعين البرنامج المبلغ الذي يستحقه هذا الجهاز. وقد أطلقت "آبل" هذا العرض في إطار مساعدة المستخدمين على تبديل هواتفهم القديمة بأخرى جديدة.

الشركات الأخرى تنافس..

أعلنت Marissa Mayer  أنها لديها الكثير من العمل حتى تعيد الشركة للمنافسة فبعد إعطاء الجميع هواتف "آي فون" لجميع الموظفين والكافيتيريا المجانية التي يستمتع بها جميع الموظفين فقد طالبت Marissa  موظفيها بتصميم مشروع جديد خلال أسبوع واحد وإذا لم يجدوا طريقة لإطلاق المشروع قبل نهاية العام فإنها ستقبل منهم الإستقالة.

من جهته كرّم موقع "فيسبوك" مستخدمته الأكبر سنًّا التي تجاوزت عامها الـ 100 بجولة في مقرّ الشركة ولقاء مع مؤسس الموقع مارك زوكربورغ، إذ أن فلورينس ديلتور (101 عاماً) زارت مقرّ الشركة وتصورت مع زوكربورغ والمسؤولة الإدارية شيريل ساندبورغ.

إصدارات جديدة..

أطلقت "موزيلا" النسخة رقم 15 من متصفح "فايرفوكس". ويقدم الإصدار الجديد حزمة من الميزات الجديدة والتحسينات الهامة التي ستؤدي إلى تحسين أداء المتصفح بشكل ملحوظ .وتهدف النسخة الجديدة إلى تقديم الإدارة الأفضل للذاكرة وخاصة في ما يتعلق باستهلاك الإضافات لها. ويعتبر هذا المتصفح من بين أفضل البرامج في مجال تصفح الانترنت نظرا لسهولة استخدامه و سرعته الفائقة في تحميل الصفحات وقد دخل في منافسة شرسة مع متصفح "غوغل كروم".