تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم وزادت خسائرها عقب صدور بيانات المخزون الأميركي التي سجلت ارتفاعاً في القراءة الأسبوعية وعززت القلق بخصوص وفرة الإمدادات، ليتجاهل المستثمرون انخفاض مخزونات البنزين.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة اليوم ارتفاع مخزونات النفط في أميركا بنسبة 0.2% أو بمقدار 1.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الخامس من آب، بينما أشارت توقعات مسح "بلاتس" إلى انخفاض بمقدار 1.75 مليون برميل.

وأوضحت الوكالة الحكومية أن مخزونات البنزين تراجعت بمقدار 2.8 مليون برميل، في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير – التي تشمل وقود التدفئة والديزل – بمقدار مليوني برميل خلال الأسبوع الماضي.

وفي البيانات الرسمية أيضاً، انخفض إجمالي الإنتاج الأميركي من الخام في الأسبوع الماضي بمقدار 15 ألف برميل يومياً إلى 8.445 مليون برميل يومياً.

وذكرت "بلومبرغ" أن السعودية ضخت مستوى قياسيا بلغ  10.67 مليون برميل من النفط يوميًا في الشهر الماضي من أجل تلبية الارتفاع الصيفي في الطلب.

وفي تقريرها الشهري، ذكرت "أوبك" أن متوسط سعر سلة خامات المنظمة بلغ 42.68 دولار للبرميل خلال تموز بانخفاض قدره 3.16 دولار عن مستوى شهر حزيران البالغ 45.84 دولار للبرميل.

وعند الإقفال، هبطت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم أيلول بنسبة 2.5% أو بمقدار 1.06 دولار وأغلقت جلسة نيويورك عند 41.71 دولار للبرميل، وهو أدنى إغلاق منذ 3 آب.