عقدت لجنة ​العمال المياومين​ وجباة الاكراء في مؤسسة ​كهرباء لبنان​ اجتماعا، أصدرت على اثره بيانا تلاه لبنان مخول وجاء فيه: "عقد العمال المياومون اجتماعا تم البحث في خلاله في المستجدات الخطيرة التي تحدق بقضية المياومين والجباة. ولما كنا قد اخترنا مرارا وتكرارا ونحن قوم اذا قلنا فعلنا. لقد التزمنا بمضمون الاتفاق السياسي الذي على اساسه تم انهاء الاضراب، واهم من يعتقد انه يستطيع شرذمتنا والقضاء على قضية المياومين ان كان من اجراء المباريات عبر فئات بهدف اضعافنا وتفريقنا او لجهة تفسير الاتفاق حسب اهوائه. من هنا نطالب معالي الوزير اكرم شهيب راعي الاتفاق السياسي بإيضاح الالتباس الحاصل بشأن مضمون الاتفاق بإنهاء الاضراب بتاريخ 5/12/2014 والذي على اثره تم فتح ابواب مؤسسة كهرباء لبنان وانهاء الاضراب الذي دام حوالى 4 أشهر.

1- نطالب ادارة مؤسسة كهرباء لبنان بإلحاق الناجحين بالفئتين 4/1 و4/2 الى ملاك المؤسسة في أسرع وقت ممكن.

2- ترى اللجنة ان توقيت اجراء امتحانات الفئة 5/1 بالتزامن مع قرب انتهاء عقود مقدمي الخدمات لا يصب في مصلحة المياومين لذلك ترى ضرورة تأجيل الامتحانات الى ما بعد البت بمصير عقود الشركات وذلك لتبيان مصير المياومين.

3- تحذر اللجنة شركات مقدمي الخدمات من مغبة صرف العمال المياومين والجباة في حال تم قصرا تجديد العقود بتاريخ 28/8/2016 مع مؤسسة كهرباء لبنان كما واننا نسأل ادارة المؤسسة عن مصيرنا في حال عدم تجديد العقود، علما بأننا من المطالبين بعدم التجديد للشركات لما فيه مصلحة المؤسسة والمياومين الذين امضوا الجزء الاكبر من اعمارهم في خدمة هذه المؤسسة وهم من اصحاب الخبرات، واضعين هذه الخبرات والامكانيات بتصرف المؤسسة. كما ان عدم التجديد لهذه الشركات التي اثبتت فشلها طيلة فترة المشروع بشهادة الخبراء المعنيين في مجال الكهرباء يفسح في المجال بتوسيع الملاك داخل المؤسسة تلقائيا وبحل المشكلة المزمنة.

4- تدعم اللجنة الحالة الاعتراضية في جميع الدوائر وخاصة البقاع وهي تحذر شركة KVA من التعامل بكيدية مع المياومين ونطالبها بدفع رواتبهم فورا.

من هنا تجد اللجنة نفسها كما جرت العادة مسؤولة عن متابعة هذا الملف حتى الوصول الى الخواتيم المرجوة اي تخول المياومين والجباة الى ملاك المؤسسة وستبقي اللجنة اجتماعاتها مفتوحة.