"واتس آب" توفر ميزة مشاركة صور "GIF" المتحركة في تحديثها الجديد

تعمل "واتس آب" الآن على إضافة الصور المتحركة من نوع "GIF" على تطبيقها، وتقوم الآن بإختبار الميزة على النسخة التجريبية من التطبيق.

وبحسب المغرد "@WABetaInfo" المتابع لأعمال وتحديثات "واتسآب"، فإن النسخة الجديدة من التطبيق والتي تحمل الرقم 2.16.7.1 ستضم الميزة الجديدة، حيث سيتمكن المستخدمين من مشاركة الصور المتحركة وسيقوم التطبيق بتشغيلها بشكل تلقائي.

ويقول مسرب الخبر أن المستخدمين لن يتمكنوا من مشاركة الصور المتحركة المتوفرة على اجهزتهم، بل عليهم البحث عن الصور ومشاركة الروابط الخاصة بها.

والجدير بالذكر أن تطبيق "فايبر" سبق "واتسآب" في تقديم هذه الميزة، كمحاولة من مطوري التطبيق لجذب مزيد من المستخدمين.

"​سناب شات​" تُعيد تصميم صفحة "اكتشف"

أعلنت خدمة التراسل المصور "سناب شات" عن قيامها بإعادة تصميم أجزاء معينة من التطبيق المحمول، فعملت على إعادة تصميم وعرض صفحة القصص في محاولة منها لزيادة مُشاهدات محتوى الناشرين وللمساعدة في زيادة الإعلانات التجارية التي تُشكل حاليًا مصدرًا أساسيًا لدخل الشركة.

ويسمح التصميم الجديد، والذي يبدأ بالوصول للمُستخدمين، للناشرين بتضمين صورة وعنوان رئيسي للعرض والترويح لقصة كل يوم داخل قنوات اكتشف والقصص الحية في صفحة القصص.

وتؤثر التغييرات الأكثر جذرية على وظيفة اكتشف "Discover"، حيث يُمكن للمستخدمين مشاهدة أشرطة فيديو متعددة من ناشرين مُختلفين.

ويُمكن الآن وللمرة الأولى الاشتراك في قنوات الناشر، والتي ستضع القصص الغير مقروءة أسفل التحديثات القادمة من أصدقائك ضمن صفحة القصص.

"داعش" يحذر عناصره من "تطبيق مزيف"

حذر تنظيم "داعش" عناصره من تحميل تطبيق مزيف لأجهزة الهاتف الذكية، التي تعمل بنظام "أندرويد"، يمكنه تتبع أماكن تواجدهم بعد تحميله على الأجهزة والتجسس على محتوى هواتفهم، وحث عناصره على التحقق قبل تحميل التطبيقات على هواتفهم.

وذكرت صحيفة "التليغراف" البريطانية ان تحذير داعش جاء بعد رصد تطبيق مزيف لـ"وكالة أعماق"، أحد الأذرع الإعلامية للتنظيم الإرهابي.

ولم تكشف التقارير عن مصممي التطبيق، أو الهدف الحقيقي من وراء التجسس على عناصر "داعش".

وأظهرت أبحاث استخباراتية أن عناصر التنظيم يقومون باستخدام العديد من تطبيقات أجهزة الهواتف الذكية، إلا أن الشركات التكنولوجية الكبرى قد أجمعت من قبل على استهداف عناصر "داعش" إلكترونياً بهدف مكافحة الإرهاب.