الحسابات الالكترونية ل​مارك زوكربيرغ​ تحت خطر الإختراق

تعرضت حسابات مدير موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، الموجودة على مواقع "انستغرام" و"تويتر" و"لنكد إن" و"بنترست" إلى عملية اختراق لفترة وجيزة.

وتبنت مجموعة من القراصنة تطلق على نفسها "اورماين"، والتي لديها أكثر من 40 ألف متابع على "تويتر"، المسؤولية عن الهجوم.

وتباهى القراصنة بعملية الاختراق المزعوم في تغريدة على موقع "تويتر"، ودعوا زوكربيرغ للاتصال بهم. وقالوا في تغريدتهم "لقد تمكنا من الدخول إلى حساباتك على تويتر وانستغرام وبنترست، إننا فقط نختبر مدى قدراتكم الأمنية، برجاء الاتصال بنا مباشرة".

وبثت مجلة "إنغادجت" المتخصصة في شؤون التكنولوجيا صورة من الاختراق المزعوم لحساب المدير التنفيذي لـ"فيسبوك".

وجرى بعد ذلك إزالة التغريدات المسيئة من حساب زوكربيرغ على "تويتر"، ويذكر أنه لم يرسل أي تغريدة عليه منذ عام 2012.

الجيش الأميركي​ يطور "سدادة أذن" خاصة بالحروب

طور الجيش الأميركي سدادة أذن ذكية تحمل اسم "نظام الوقاية والاتصالات التكتيكية" وتتكيف مع واقع أصوات الحرب، فهي تدمج بشكل ما بين سدادة الأذن وأجهزة مساعدة السمع، كي تمنع فقدان السمع نتيجة أصوات الانفجارات وفي الوقت ذاته تحسن استقبال الأصوات الهادئة.

ولم ينشر الجيش الأميركي سوى عشرين ألف سدادة ذكية في الميدان، ومن غير المتوقع أن يحصل كل فرد في سلاح المشاة على واحدة منها لأن تكلفتها تبلغ نحو ألفي دولار.

وهذه الأداة تتصل بالهاتف الذكي وتأتي بأحجام وأشكال متعددة لتلائم قنوات الأذن المختلفة، ويمكن شحنها بالطاقة الشمسية أو عبر أجهزة الشحن التقليدية أو حتى باستخدام بطارية المركبة، وبعض نسخ هذا النظام يمكن ربطها بنظام الاتصالات الحالي للجندي، كما أنها لا تتعارض مع أجهزة مساعدة السمع.

"​مايكروسوفت​" تسعى لتطوير برنامج يمكنه وصف الصّور

يعمل فريق العلماء في قسم الأبحاث بشركة البرمجيات الأميركية "مايكروسوفت" على تطوير برنامج يمكنه وصف مجموعة من الصور بشكل آلي بنفس الطريقة التي قد يستخدمها الإنسان في رواية قصة.

ولا تهدف هذه التقنية إلى مجرد شرح العناصر التي تظهر في الصورة بل أيضا تصور مجريات الأحداث وسياق الصورة.

ومن أجل تعليم الحاسوب فن رواية القصة اعتمادا على الصور يقوم العلماء بتعليم البرنامج كيفية التعرف على الأشياء، مثل تعليمه كيفية التعرف على القطط عن طريق تغذيته بآلاف الصور للقطط بحيث يقوم بتحليلها واستيعابها.

وتقول الباحثة وخبيرة الحاسوب في مركز أبحاث "مايكروسوفت" مارغريت ميتشل، إن الهدف هو إكساب الحاسوب نوعا من الذكاء البشري لمساعدته على فهم الأشياء بشكل مجرد.