موقع شبيه بـ "​فيسبوك​" في كوريا الشمالية!

رصد تقرير صحفي ظهور موقع مستنسخ من شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في كوريا الشمالية، وسط تشابه شبه كامل بين  الموقعين.

وأشار تقرير نشرته "سي إن إن موني" إلى ظهور موقع يحمل شعار "بيست كوريا سوشيال نيتورك"، يحمل نفس خصائص البحث والرسائل والشكل الخارجي والنشر الخاصة بـ"فيسبوك".

ويعتبر من غير المعتاد في كوريا الشمالية أن تمتلك البلاد استضافة لمواقع إلكترونية، حيث أن معظم المواقع الكورية يتم استضافتها في الصين.

ومن غير المعروف حتى الآن تاريخ إنشاء الموقع الكوري الشمالي الشبية بـ"فيسبوك" أو عدد المشتركين في الخدمات التي يقدمها.

"آبل" تعمل على تطوير محطات الشحن من أجل سياراتها الكهربائية

من جهة اخرى، تجري "آبل" حاليا محادثات مع الشركات المتخصصة في توفير محطات الشحن حول تكنولوجيا الشحن التي يستخدمونها وأن هذه المحادثات لا تتركز على توفير محطات الشحن لموظفي "آبل" الذين يستخدمون السيارات الكهربائية من شركات مثل "تيسلا".

ويشير التقرير إلى أن هذه الشركات ليست مفتوحة للغاية لمشاركة المعلومات مع شركة "آبل" لأنها تعتقد بأن "آبل" ستكون منافسا محتملا لها في مرحلة ما على الطريق. ويعتقد بأن واحدة من شركات الهندسة والبناء قد قدمت خدماتها لشركة "آبل". في الواقع، هذه التقارير لا تبدو مثيرة للإستغراب على الإطلاق لأنه أصبح من الضروري لأي شركة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية توفير محطات شحن واسعة النطاق لضمان أن لا يقلق عملائها بشأن نفاد الطاقة من سياراتهم في منتصف الطريق.

وبحسب ما ورد، فقد قامت شركة "آبل" على ما يبدو بتوظيف أربعة أشخاص متخصصين في تكنولوجيا شحن السيارات، والبعض منهم سبق لهم العمل في كل من "غوغل" و "BMW".

"​سامسونغ​" تطلق تحديث أمني جديد للهاتف "غالاكسي إس7 إيدج"

وعلى صعيد آخرى، بدأت شركة "سامسونغ" في إطلاق التحديثات الأمنية لهواتف أندرويد لشهر حزيران، والتي وصلت لأجهزة "سامسونغ إس 7 إيدج" التي تعمل بنظام الأندرويد، وعلى وجه التحديد بدأ التحديث في الوصول إلى الأجهزة الموجودة في إسبانيا.

فإن هذه ليست هي المرة الأولى التي بدأ فيها جهاز "سامسونغ" الحصول على التحديث الأمني في وقت سابق له، حيث إن "غلاكسي نوت 4" بدأ في حصول تحديث أيار الأمني قبل نهاية شهر نيسان.

لكن حتى الآن لا توجد أي معلومات عما إذا كانت هناك أجهزة أخرى ستحصل على تحديثات أمنية أخرى أما لا، مثلما حدث مع "غلاكسي إس 7 إيدج".