"فوكسكون" تستبدل 60 آلف عامل بشري بالروبوتات الآلية

اعتبر "فوكسكون"  واحدة من أكبر الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية في العالم، فهي تشرف على تصنيع الأجهزة للعديد من الشركات التقنية بما في ذلك شركة "آبل" نفسها. الا أن الشركة  قامت بالتخلي عن 60 آلف عامل بشري وتعويضهم بالروبوتات الآلية والتي تؤدي المهام بشكل متكرر.

وقد تم تقديم هذه المعلومات لصحيفة "South China Morning Post" من قبل ممثل قسم التصنيع في شركة "فوكسكون"Xu Yulian والذي قال بأن شركته خفضت قوتها العاملة البشرية من 110 آلف عامل بشري إلى 50 آلف عامل بشري بفضل إدخال الروبوتات الآلية لخطوط التصنيع والتجميع.

60 آلف هو عدد كبير للغاية، وهذا يعد بمثابة جحيم لأولئك العمال الذين تم الإستغناء عنهم وتعويضهم بالرجال الآليين.

وقال Yulian أيضا بأن شركة "فوكسكون" تركز على أتمتة الكثير من عمليات التصنيع من أجل تركيز القوى العاملة البشرية على المزيد من العمليات الحرجة والتي تضيف قيمة إلى خطوط التصنيع مثل مراقبة الجودة والبحث والتطوير.

ويحذر خبراء الإقتصاد ضد التخفيض الجذري للوظائف لصالح الروبوتات من أجل الإقتصاد، ولكن من الصعب القيام بذلك في ظل إمكانية إستثمار 35 آلف دولار في الأذرع الروبوتية التي تعد أكثر جاذبية من العمال الذين يقومون ببعض الأخطاء كما أنهم غير فعالون.

"​سامسونغ​" تطلق نسخة "باتمان" من هاتف "غالكسي اس 7 ايدج"

من جهة آخرى أطلقت شركة "سامسونغ" نسخة خاصة من هاتفها "غالكسي إس 7 إيدج" ، والتي تم استيحاء تصميمهما من شخصية البطل الخارق الشهير باتمان.

وتأتي النسخة الخاصة من الهاتف باللون الأسود، مع بعض اللمسات الذهبية، مع شعار باتمان على ظهر الهاتف، وستباع النسخة الخاصة في شكل حزمة تحتوي على بعض المحتويات الإضافية، حيث أن الهاتف يأتي مع نسخة خاصة من نظارات "سامسونغ" للواقع الافتراضي Gear VR باللون الأسود، بجانب غطاء مطاطي مستوحً من شخصية باتمان، مع نسخة من سلاح باتمان الشهير باللون الذهبي.

ويبدو أن الشركة لن تطرح كميات كبيرة من النسخة الجديدة، لكنها ذكرت أنه سيكون متوفراً بدءً من أوائل شهر حزيران القادم في بعض المناطق، والتي تتضمن: الصين وسنغافورة وكوريا الجنوبية وأميركا اللاتينية وروسيا، وقالت أنها ستعلن قريباً عن المزيد من الأسواق التي سيطرح فيها الهاتف.

وأطلقت "سامسونغ" على النسخة الخاصة من الهاتف اسم Galaxy S7 Edge Injustice Edition، حيث أنها مستلهمة من اللعبة المعروفة Injustice: Gods Among Us، وموجهة بالأساس لعشاق اللعبة، وذلك بالتعاون مع شركة "ورنر بروس".

وذكرت الشركة عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي، أن "سامسونغ" دائماً ما تريد تقديم أفضل تجربة لعب على هواتفها الذكية لمستخدمي هواتفها، وتؤكد الخطوة الجديدة التزام "سامسونغ" بهذا المبدأ تجاه عشاق الألعاب.

"واتس آب" تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم

قا لتقرير جديد صدر مؤخرا من قبل مؤسسة "Similar Web" المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن "واتس آب" هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم نظرا إلى أنه يعد تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في 109 دولة أو التطبيق الأكثر إستخداما من قبل 55.6 % من الأشخاص الذين تم إستطلاع أرائهم.

بعض الدول التي يعد فيها تطبيق "واتس آب" هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية تشمل البرازيل، المكسيك، الهند، روسيا، والعديد من البلدان الأخرى في أميركا الجنوبية، وأوروبا، وأفريقيا، وآسيا وأوقيانوسيا.

ويقال بأن المركز الثاني كان من نصيب تطبيق "فيسبوك ماسنجر" والذي يعد التطبيق الأكثر شعبية في 49 دولة بما في ذلك أستراليا، كندا، والولايات المتحدة.

"فايبر" و "لاين" و "وي شات" تعد من تطبيقات المراسلة الخمسة الأكثر شعبية في العالم، في حين يأتي تطبيق "تيليغرام" في المرتبة السادسة. ومن بين هؤلاء، "فايبر" هو التطبيق الوحيد الذي يتفوق في أكثر من عشرة دول. في الواقع، هو يحظى بشعبية كبيرة في أوروبا الشرقية بحيث يقود السوق في بعض المناطق بما في ذلك روسيا البيضاء ومولدوفا، وأوكرانيا، وفي أوكرانيا، تم العثور على تطبيق "فايبر" مثبتا على 65% من جميع أجهزة "آندرويد".

ومن بين التطبيقات التي تقود السوق في بلد واحد نجد تطبيق "بي بي ام". في الواقع، هذا التطبيق يحظى بالشعبية فقط في إندونيسيا، ولكن لديه حصة سوقية تبلغ 87.5 % هناك علما أن حصته السوقية لا تتجاوز 0.42 % في الولايات المتحدة الأميركية.